رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

البحرين تُدين رفض الحوثيين تمديد الهُدنة في اليمن

عربى وعالمى

الخميس, 06 أكتوبر 2022 19:31
البحرين تُدين رفض الحوثيين تمديد الهُدنة في اليمنالبحرين
أ ش أ

أدانت البحرين، رفض جماعة الحوثي الإرهابية تمديد الهدنة وتوسعتها في اليمن، التي اقترحها هانس جروندبرج، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، ووافقت عليها الحكومة اليمنية، مُثمنة جهود السعودية ودعمها المستمر لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

 

اقرأ أيضًا.. غضب عارم في اليمن بسبب تجاهل السيدات في تشكيل الحكومة الجديدة


وأكدت وزارة الخارجية اليمنية، أن رفض جماعة الحوثي الإرهابية تمديد الهدنة وتعطيل جهود المبعوث الأممي إلى اليمن يدل على نواياها المبيتة بمواصلة العمليات العسكرية داخل اليمن وخارجه لتحقيق أهدافها وغاياتها غير المشروعة، وتعريض الأمن والاستقرار في المنطقة للخطر، داعية الأمم المتحدة إلى مواصلة جهودها للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية وفقًا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216، وبما يحقق للشعب اليمني الشقيق السلام والأمن والاستقرار، جاء ذلك في بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية (بنا) اليوم الخميس.

 

من ناحية أخرى، أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة استعرضا خلالها العلاقات الثنائية والتطورات المستجدة على الساحات الإقليمية والدولية.

 

وذكر الكرملين أن بوتين تحدث هاتفيا مع ملك البحرين وناقشا التعاون

الثنائي والتعاون ضمن منظمة شنغهاي للتعاون.

 

وأبلغ بوتين الملك البحريني عن توقيع اتفاقيات انضمام المناطق إلى روسيا. كما أشار بوتين إلى أن موسكو، إذا كانت كييف مهتمة، مستعدة لاستئناف عملية التفاوض.

 

كما أكدت المحادثة الدعوة الروسية السابقة للملك للقيام بزيارة لروسيا.

 

وكشفت وكالة الأنباء البحرينية أنه خلال المحادثة تم استعراض العلاقات الثنائية التاريخية والمتنامية بين البلدين وبحث الأوضاع والتطورات المستجدة على الساحات الإقليمية والدولية.

 

وأشارت إلى أنه تم التأكيد على أهمية تكاتف جهود الجميع لإحلال السلام الدائم والشامل بما يضمن مصالح كافة الدول وأمنهما القومي.

 

وتم خلال المحادثة بحث موضوع الالتزامات مع مجموعة "أوبك+" وأهمية الاستمرار في التنسيق والالتزام بقرارات المجموعة.

 

وأكد الملك البحريني على أهمية تفعيل قنوات الحوار والتفاوض والحلول السلمية، للوصول إلى السلام والنماء للجميع.