عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجمعية الافريقية تطلق دورة تدريبية في مجال الاعلام

جانب من التدريب
جانب من التدريب

نظمت  الجمعية الافريقية اللجنة القومية للاتحاد الافريقي ، تحت رعاية السفير محمد نصر الدين، رئيس الجمعية، والدورة التدريبية الأولي حول " أساسيات العمل الصحفى والسلامة المهنية "، بمشاركة 37 طالب وطالبة من جنسيات مختلفة، المقرر استمراره لمدة يومين.

 

اقرأ أيضًا..

أوكرانيا تسخر من الاحتجاجات الروسية بعد التعبئة الجزئية

 

جاءت الدورة تحت إشراف، الدكتورة آمنة فزاع رئيسة نادي المرآة الافريقية ومندوبة الجمعية، بتنسيق وتنظيم الصحفية راندا خالد  عضو الجمعية، باحثة في الشأن الافريقي، وحاضره فيها الكاتب الصحفي أحمد العميد.

 

 

شارك في الدورة العديد من الطلاب الافارقة من جنسيات متنوعة ابرزها :" السودان، جنوب السودان، توجو، تشاد، جيبوتي، اريتريا، مصر، غينيا "كوناكري"، النيجر، ليبيريا، الكونغو الديمقراطي، السنغال".

 

 

تناول الكاتب الصحفي أحمد العميد، محاور متعددة نحو الاخطاء الشائعة في مجال الصحافة، مع التطرق إلي كيفية تغطية المواضيع والتحقيقات المتنوعة ميدانيا.

 

 

نبذة مختصرة عن المتدرب

 

أحمد العميد يعتبر أحد أفضل 10 مراسلين حربيين فى العالم،  وقد بدأ مسيرته المهنية بعد تخرجه فى جامعة القاهرة عام 2011، حيث عمل بموقع مصراوى

 

وشارك فى التغطية  الميدانية والسياسية لأحداث ثورة 25 يناير منذ موجاتها الأولى وما تبعها من اضطرابات واحتجاجات، وكان أول من نشر خبر صدامات ومواجهات أحداث محمد محمود منذ الدقائق  الأولى وتابعها حتى نهايتها.

 

 

 وقدم انفرادات صحفية وثق خلالها أحداث العنف  التي أذيعت فى وسائل إعلام أوروبية وعالمية، وكل تقاريره ما استدل بها داخل قاعة المحكمة كدليل على تعذيب المتظاهرين السلميين على أبواب قصر الاتحادية، واستُند إليها فى الحكم بالسجن 20 عامًا على 17 من كبار قادة جماعة الإخوان.   

 

وفي مصر قدم العديد من التحقيقات

الاستقصائية التي فازت بالجوائز المحلية والدولية، تنوعت بين تحقيقات عابرة للحدود، واجتماعية، وبيئية، وفساد مالي، وطرح إحدى تحقيقاته داخل البرلمان المصري، لتقديم طلب إحاطة لوزير قطاع الأعمال الذي أقيل فور نشر إحدى التحقيقات التي   كشفت عن فساد مالي بإحدى شركات الوزارة.     

 

نال أحمد العميد تسع جوائز حتى الآن، منها ثلاث جوائز في عام واحد، وحصد جوائز نقابة  الصحفيين لأربع سنوات على التوالى، إذ فاز بثلاث جوائز في مسابقة "الصحافة المصرية"، في سابقة لم تحدث من قبل أن يحصل صحفي على 3 جوائز في نفس المسابقة.

   

كما حصد جائزتين في مسابقة مصطفى وعلي أمين، وجائزة الصحافة العربية بدبي، وجائزة "محمد حسين هيكل" في بداية إنشائها عام ٢٠١٦، والمركز الأول في جائزة النادي الدنماركي، كما رُشح في     جائزة سمير قصير.

   

وتم اختياره عام 2019 من قبل منظمة "بايو كالفادوس" الفرنسية كواحد من أفضل عشرة صحفيين في العالم يعملون كمراسلين حربيين، عن شغله في  ليبيا وسوريا والعراق، ويعد العميد أول صحفى مصرى يترشح لهذه الجائزة.

 

الجمعية الافريقية تطلق دورة تدريبية في مجال الاعلامالجمعية الافريقية تطلق دورة تدريبية في مجال الاعلامالجمعية الافريقية تطلق دورة تدريبية في مجال الاعلامالجمعية الافريقية تطلق دورة تدريبية في مجال الاعلامالجمعية الافريقية تطلق دورة تدريبية في مجال الاعلامالجمعية الافريقية تطلق دورة تدريبية في مجال الاعلام

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا