رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقويم التعليم والتدريب تفتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي (اليوم للطالبات فقط)

اختبار القدرات بهيئة
اختبار القدرات بهيئة التعليم والتدريب

القدرات العامة بحث عنها الكثير من السعوديين خلال الساعات الأخيرة، عقب إعلان هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، اليوم الاثنين الموافق 31 يناير 200، فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي للطالبات فقط.

 

وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر حساب "خدمة المستفيدين" بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، أن مواعيد التسجيل في اختبارات القدرات العامة الورقي للطالبات جاءت اليوم الاثنين الموافق 28 جماد آخر 1443هـ/ 31 يناير 2022.

مواعيد تسجيل اختبارات القدرات العامة للطلاب

ونشرت الهيئة أن مواعيد تسجيل اختبارات القدرات العامة الورقي للطلاب ستكون في 1 رجب 1443هـ، 2 فبراير2022م، على أن ينتهي التسجيل المبكر في 5 مارس 2022م.

وأوضحت  هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، أن فترة الاختبار ستكون من 5 رمضان 1443هـ/ 6 إبريل 2022 على أن تستمر حتى يوم 15 رمضان 1443هـ/ 16 إبريل 2022.

القدرات

يذكر أن اختبار مقياس موحد لجميع طلاب السنتين الأخيرتين من المرحلة الثانوية، وأُعدّ ليكون معيارًا عادلًا ودقيقًا للجميع، بحيث يساعد الجهات التعليمية والطلبة على الاختيار الأمثل، وتشترط الجامعات والكليات تأدية هذا الاختبار للالتحاق بها، وهذا يشمل خريجي الثانوية العامة بقسميها (النظري والعلمي).

ويركز الاختبار على معرفة قابلية الطالب للتعلّم بغض النظر عن البراعة الخاصة في موضوع

معيّن، وذلك من خلال قياس القدرة على فهم المقروء، وإدراك العلاقات المنطقية، وحل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية، والقدرة على الاستنتاج والقياس.

اقرأ أيضًا:

مجلس الشورى السعودي يقر تعديل نظام العلم والشعار والنشيد الوطني

وعلى صعيد أخر يواصل طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية برنامج تعزيز المهارات الأساسية الذي اعتمدته وزارة التعليم بعد قرار عودة الدراسة الحضورية، من خلال تعزيز 102 مهارة في مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم في جميع الصفوف الدراسية، بما يسهم في دعم مسيرتهم التعليمية، ورفع مستوى التحصيل الدراسي، وتحفيز دافعية التعلّم وتطوير القدرات، وكذلك تهيئهم للمنافسات العالمية.

ويعتمد برنامج تعزيز المهارات على تأهيل جميع طلبة الصفوف الأولية والصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية في 32 مهارة ضمن مقرر مادة لغتي، و32 مهارة في مادة الرياضيات، و38 مهارة في مادة العلوم.