عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفلبين تعلن توزيع 20 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

 ذكر قصر "مالاكانانج" الرئاسي في الفلبين، اليوم الإثنين، أنه تم توزيع أكثر من 20 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد.

اقرأ أيضا:
الفلبين تسجل 1631 إصابة جديدة بكورونا

وقال المتحدث باسم القصر هاري روك - حسبما نقلت قناة "إيه بي إس - سي بي إن" الفلبينية الناطقة باللغة الإنجليزية - إنه من بين 20 مليونا و863 ألفا و544 جرعة من اللقاحات التي تم توزيعها، هناك 11.7 مليون جرعة تم تلقيح المواطنين بها كجرعة أولى، فيما تم استخدام 9.1 مليون جرعة لتطعيم المواطنين بها كجرعة ثانية.

كان القصر الرئاسي قد أفاد قبل يومين فقط بأنه تم توزيع 19 مليونًا و359 ألفًا و927 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في البلاد، وتهدف الحكومة إلى تلقيح ما يصل إلى 70 مليون شخص بشكل كامل قبل نهاية العام لإعادة فتح الاقتصاد بأمان وسط جائحة كورونا.

وتستخدم الحكومة الفلبينية حاليا لقاحات مطورة من قبل شركات "فايزر" و"موديرنا" و"جونسون أند

جونسون" و"أسترازينيكا" و"ساينوفاك".

كانت الفلبين سجلت حتى الآن أكثر من مليون ونصف إصابة بفيروس كورونا، وذلك منذ بداية الجائحة.

وفي سياق متصل ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم ارتفع إلى 198 مليونا و291 ألفا و544 حالة.

وأفادت الجامعة -حسبما ذكرت قناة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الإثنين- بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في العالم ارتفع إلى 4 ملايين و224 ألفا و15 حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تضررا جراء تفشي الوباء، حيث ارتفع إجمالي الإصابات إلى 35 مليونا و2148 حالة، بينما بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس 613 ألفا و224 حالة.​