رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تتبرع بـ 3 ملايين دولار لدعم استراتيجية الشراكة العالمية من أجل التعليم

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تبرع المملكة بمبلغ ثلاثة ملايين دولار لدعم استراتيجية الشراكة العالمية من أجل التعليم 2025.

 

أقرا أيضًا....
جامعه سطام تفتح باب االتسجيل للعام الجامعى الجديد


وذكرت قناة الإخبارية السعودية، أن ذلك جاء في كلمة ألقاها نيابة عن ولي العهد، وزير التعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، في القمة العالمية للتعليم " تمويل الشراكة من أجل التعليم 2021 – 2025" المُنعقدة في المملكة المتحدة.


وشدد الأمير محمد بن سلمان، على ضرورة تضافر الجهود في دعم المبادرات والبرامج الدولية التي من شأنها تعزيز اقتصاديات التعليم ودعم الأنظمة التعليمية في الدول المستفيدة لتتمكن من تقديم خدمات تعليمية عالية الجودة لمن هم في أمس الحاجة لها، وخصوصاً في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا التي ما تزال آثارها تشكل تحدياً كبيراً لكثير من أنظمة التعليم حول العالم.


وأكد أن السعودية كانت وما زالت تولي التعليم اهتماماً بالغاً على جميع الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، مشيرا إلى إدراج التعليم كملف رئيسي على أجندة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين 2020، وأن التعليم مكون رئيس من مكونات رؤية المملكة 2030.


ولفت إلى أن المملكة تعد الداعم الأكبر للمؤسسات المالية الإقليمية التي تقدم الدعم لكثير من دول العالم من خلال تمويل مشاريع ومبادرات في مختلف المجالات الحيوية وعلى رأسها مجال التعليم، مؤكدا أنها ستظل دائماً على رأس الدول المساهمة في كل ما من شأنه تحقيق التنمية والإزدهار والسلام لشعوب العالم بأسرة.