عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع القنصل الفرنسي العام المستجدات السياسية

رئيس الوزراء الفلسطيني،
رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، اليوم الثلاثاء، في مكتبه برام الله، القنصل الفرنسي العام، رنييه تروكاز، آخر التطورات والمستجدات السياسية، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لضمان نجاح عقد الانتخابات في فلسطين.


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن رئيس الوزراء استعرض خلال اللقاء الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة من المستوطنين بحماية جيش الاحتلال، والتضييقات على الحركة من خلال زيادة الحواجز والاقتحامات اليومية والاعتقالات، واستمرار محاصرة قطاع غزة.

وطالب أشتية فرنسا بالاعتراف بدولة فلسطين لما فيه من حماية وإنقاذ لحل الدولتين من التلاشي، في ظل المتغيرات السياسية الجديدة، مشددا على أن عقد الانتخابات

العامة في فلسطين هو شىء وجودي، والحكومة ستبذل كافة الجهود والتسهيلات لضمان عقدها على أكمل وجه، مؤكدا ضرورة وجود ضغط دولي جاد لضمان عقدها في القدس، وضمان مشاركة الفلسطينيين فيها ترشيحا وانتخابا مثلما عقدت الانتخابات السابقة.

وأطلع رئيس الوزراء القنصل الفرنسي على الجهود الحكومية في مواجهة انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى الاتصالات مع العديد من دول العالم لتأمين اللقاح للحد من انتشار الوباء.