رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة الدفاع الأذربيجانية: مواقعنا الحدودية مع أرمينيا تتعرض للقصف

أذربيجان
أذربيجان

أفادت وزارة الدفاع الأذربيجانية ، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة الأرمنية قصفت مواقع أذربيجانية على الحدود بين الدولتين.
وأضافت الوزارة أن القوات المسلحة الأرمنية أطلقت النيران من الأسلحة الخفيفة على مراكزنا السكنية ومواقع وحدات الجيش الأذربيجاني على حدود بين البلدين.
وكانت الولايات المتحدة وأذربيجان وأرمينيا قد أعلنوا مؤخرا التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في إقليم قره باغ سيكون الثالث من نوعه، والأول بوساطة واشنطن.. وأصبح الاتفاق ساري المفعول في الساعة السابعة صباحًا بتوقيت موسكو يوم 26 أكتوبر الجاري، لكن رغم ذلك اتهم الجانبان لاحقًا بعضهما البعض بانتهاكه.

وأكدت وزارة الدفاع الأذربيجانية ودائرة الحدود الحكومية في بيان مشترك أن أذربيجان بإمكانها تدمير أي أهداف عسكرية، تهدد أراضيها، بغض النظر عن موقعها.

وجاء في البيان المشترك إن "أذربيجان، التي تلتزم بنظام وقف إطلاق النار الإنساني الجديد، لديها موقف متحفظ تجاه استفزازات العدو على طول الجبهة ولا تتخذ سوى التدابير المناسبة، وتعمد أرمينيا إلى تفاقم الوضع في مختلف اتجاهات الجبهة، لا سيما في الأجزاء المستعادة من حدود الدولة.

وجاء في البيان أن "أي استفزاز في هذا الاتجاه يعتبر عملًا من أعمال العدوان على وحدة أراضينا. ومع أخذ ذلك في الاعتبار، يحق لأذربيجان تدمير أي منشآت عسكرية تهدد أراضيها بغض النظر عن موقعها".