رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أردوغان اللاعب الخفي لأذرع أمريكا فى المنطقة العربية

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

يسير الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على نفس النهج الذى تتخذة إيران للتمدد فى المنطقة العربية وإحتلالها والسيطرة على مواردها.

ظهر ذلك من خلال حديث أردوغان الذى أكد أنه على استعداد لإرسال عسكريين أتراك إلى ليبيا، في حال طلبت حكومة الوفاق الوطني ذلك، بعد توقع مذكرتي تفاهم حول الحدود البحرية والتعاون الأمني بين تركيا وحكومة الوفاق الليبية بقيادة فايز السراج.

 

إقرأ إيضًا..السحر ينقلب على أردوغان في مؤامرة البحر المتوسط

وأكد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعلن عزمه عل احتلال ليبيا بنفس الخونة الذين استخدمهم  لإحتلال سوريا، قائلين:" اطمئنوا فالفرق كبير فأحفاد المختار يقودهم المختار حفتر".

 

وقال مغردون أن الاتفاقية بين الكيانات الارهابية اردوغان وفايز السراج تمثل خطورة على مستقبل الأمة العربية، لافتين أن الإتفاق غير قانوني ومقلق للغايه ويزيد من التوتر بمنطقة الشرق الاوسط.

 

ولفت أخرون أن البرلمان الأوروبي يجرى مناقشات جادة لرفض هذا الاتفاق وإلا سيواجة فايز السراج سحب الثقة منه، مشيرين إلى أن كل تحركات تركيا فى

الاراضى الليبية والمتوسط غير قانونية ويجب وقف هذا العبث الذى يريد النيل من الاراضى العربية.

 

وأضاف مغردون، أن تنظيم الدولة الاسلامية داعش وقضية اللاجئين، هى أوراق اردوغان الوحيدة التى يراهن عليها لصمت أمريكا وأوروبا عن بلطجتة غير المسبوقة فى المنطقة العربية.

 

ورأى البعض الأخر أن أردوغان هو اللاعب الخفي لأذرع الولايات المتحدة الأمريكية فى المنطقة العربية، وأن الدليل على ذلك تسهيل الجيش الأمريكى لقوات تركيا بالغزو شمال سوريا، مؤكدين أن الرئيس التركي هو حليف داعش فى المنطقة العربية.

 

وتابع نشطاء:" أردوغان استخدم أسلحة محرمة دولياً في شمال سوريا، ويمارس التطهير فى عفرين، ويفرض سيطرته بالبلطجة على مياه المتوسط، ويسلح الجماعات الإرهابية فى ليبيا".