عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جونسون من محب الدراجات النارية لرئيس الحكومة البريطانية

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون

اشتهر رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون بولعه وحبه لركوب الدراجات النارية، كما أنه طرح مشروعاً ضخماً لتشجيع استخدام الدراجات في لندن، ارتبط باسمه، ليشجع نحو 90 ألف شخص على استعمال الدراجة في الذهاب إلى العمل وقضاء مصالحهم.

ومن شدة حبه وولعه كان يذهب إلى مكتبه على الدراجة الهوائية، رغم من تعرضه للسرقة كثيرا، لذلك كانت ظاهرة سرقة الدراجات من المواضيع التي أولاها جونسون اهتماما خاصا خلال ولايته في لندن.

وكان لرئيس بلدية لندن السابق، دور كبير في نجاح الألعاب الأولمبية عام 2012، التي حرص على أن تكون من أنجح الدورات في تاريخ الألعاب.

تباهي جونسون بأصوله التركية

يتباهي جونسون بأصول والده التركية ، لكنه ولد بوريس جونسون عام 1964 في نيويورك، وانتقل إلى بريطانيا وهو طفل صغير. ، وكما  درس في كلية إيتون كوليج الشهيرة.

أهتم بدراسة اللغة الانجليزية والآداب الكلاسيكية والآداب القديمة في أوكسفورد، وانتخب رئيسا لاتحاد الطلبة عام 1984.

شهرة جونسون الصحفية  

تولي جونسون مهام عمله كصحفي في  ديلي تلجراف، ثم أصبح مراسلها للاتحاد الأوروبي، ونائبا للمدير، قبل أن يصبح مديرا لصحيفة سبيكتيتور، عام 1991.

وأكتسب جونسون شهرته من عمله كصحفي ، ففتحت له باب العمل السياسي، ليُنتخب عام 2001 نائبا في مجلس العموم،

عن حزب المحافظين، وعين عام 2004 وزيرا للدولة مكلفا بالفنون، ثم اضطر إلى الاستقالة، بعد انكشاف علاقته الغرامية مع بترونيلا وايت، ولكنه عاد إلى الحكومة عام 2005، في منصب وزير للدولة مكلف بالتربية.

علي الرغم من شهرته تم إقالته وأقيل جونسون من صحيفة التايمز بعد اتهامه بعدم الدقة في نقل التصريحات، بجانب الفصل من منصب الناطق باسم حزب المحافظين عام 2004، بسبب كذبه بشأن علاقاته النسائية، ولكن هذه المصاعب كلها لم تقض على مستقبله السياسي، مثلما فعلت مع غيره.

حياته الاجتماعية

وتزوج جونسون زوجته الأولى، أليجرا موستين أوين، عام 1987، وانفصل عنها عام 1993، ليتزوج المحامية، مارينا ويلر، وينجب منها ثلاث بنات.

وكانت أنباء ظهرت خلال الشهر الجاري من عام 2019 بشأن انفصاله عن حبيبته كاري سيموندز، خبيرة علاقات عامة، لكنه نفى تلك الأنباء.