رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة ويهاجم مراكب الصيادين الفلسطينيين

 قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 13 فلسطينيا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، فيما هدمت محطة لتعبئة الغاز قيد الإنشاء شمال شرق مدينة القدس، كما هاجمت مراكب الصيادين في بحر قطاع غزة.
وقال نادي الأسير - في بيان - إن ستة فلسطينيين جرى اعتقالهم من مخيم الأمعري في محافظة رام الله، فيما جرى اعتقال اثنين من محافظة طولكرم، و3 من محافظة الخليل بينهم أسير سابق وجريح اعتقل عدة مرات، وفلسطيني واحد من كل من جنين، وقلقيلية.
وفي سياق آخر، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح، اليوم الأربعاء، محطة لتعبئة الغاز قيد الإنشاء في بلدة عناتا شمال شرق مدينة القدس.
وقال رئيس بلدية عناتا، طه نعمان، إن 3 جرافات عسكرية برفقة قوة كبيرة من جيش الاحتلال هدمت المنشأة التي تقع على أرض مساحتها 3 دونمات (الدونم يعادل كيلومترا مربعا ) على مدخل البلدة الشمالي تعود للمواطن محمد إبراهيم حلوة، بزعم أنها تقع في مناطق "ج" (الخاضعة أمنيا وإداريا للاحتلال الإسرائيلي وفق اتفاقية أوسلو).
وأضاف أن الاحتلال أطلق وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع، ومنع المواطنين من الاقتراب من المنطقة المذكورة، مشيرا إلى أن المنشأة تتكون من غرف مكاتب ومنصات للغاز، إضافة إلى خطوط صرف صحي.
أما في شمال الضفة الغربية، فهدمت جرافات الاحتلال بركسين (هنجرين)، ومغسلة سيارات عند المدخل الشرقي لبلدة دير

بلوط غرب سلفيت.
وأفاد رئيس بلدية دير بلوط، يحيى مصطفى، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة، وهدمت بركسين يعودان للمواطن تيسير، رشدي عبدالله، ومغسلة سيارات تعود للمواطن، عامر خليل عبدالله.
وفي قطاع غزة، هاجمت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مراكب الصيادين في بحر قطاع غزة، بالرصاص الحي، وخراطيم المياه على بعد 6 أميال بحرية قبالة بحر مدينة رفح الليلة الماضية، وصباح اليوم الأربعاء، وأصابوا أحد المراكب واعتقلوا ثلاثة صيادين بينهم شقيقان، ونقلتهم إلى ميناء أسدود القريب من غزة، قبيل الإفراج عنهم عبر معبر بيت حانون "إيريز" شمال القطاع.
وأكدت مصادر فلسطينية أن مجموعة من الصيادين من مدينة رفح قاموا بسحب وإخراج قارب الصيد الخاص بالصيادين، وعليه آثار الرصاص الحي.
يذكر أن زوارق بحرية الاحتلال تتعمد - بشكل يومي - ملاحقة الصيادين في بحر غزة، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد، وتقوم بإطلاق الرصاص عليهم، واعتقالهم ومصادرة مراكبهم.