رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الفورمولا - إى 2018» يوجه أنظار العالم إلى السعودية

بوابة الوفد الإلكترونية

تشهد المملكة العربية السعودية انطلاق السباق المنتظر «السعودية للفورمولا - إى 2018» فى مدينة الدرعية، الذى يستمر حتى 15 ديسمبر الجارى، بمشاركة 22 سائقاً عالميًّا من 11 فريقًا للتنافس فى 13 سباقًا.

وتضم قائمة المشاركين، مجموعة من السائقين المخضرمين إلى جانب مواهب جديدة تشارك فى هذه السباقات للمرة الأولى، والذين سيواجهون تحديات عديدة فى حلبات الجيل الثانى من سيارات الفورمولا - إى.

وسيحيى حفل اليوم الأول من السباقات النجم الإسبانى إنريكى اجليزياس بالإضافة جاسون ديرولو إلى وفرقة بلاك آيد بيز الأمريكية والنجم المصرى عمرو دياب، وفى اليوم الثالث يظهر الفرنسى ديفيد غيتا وفرقة ون ريببلك الأمريكية، حيث يوجد مسرح مخصص للحفلات الموسيقية وعدد من المقاعد تستوعب عشرات الآلاف من المشجعين.

 ويشمل المهرجان فعاليات تراثية وترفيهية وثقافية، تشارك فيها مجموعة من الجهات والهيئات الحكومية، ومناطق ترفيهية تشهد تنظيم سوق تقليدية، تتضمن منافذ تجزئة، تقدم عروضًا فريدة للمتسوقين من مرتادى السباق والمشجعين، كما سيتم تخصيص منطقة ضيافة رائعة للشخصيات المهمة، باسم «إيموشن»، ستتيح لحاملى التذاكر الفاخرة التفاعل

مع نخبة من المشاهير العالميين.

ويعتبر سباق «فورمولا إي» هو أول سلسلة سباقات شوارع للسيارات تعمل بالطاقة الكهربائية التى تساعد فى تحسن المناخ وتعد منتجًا مختلفًا فى سوق المحركات الكهربائية، ويبلغ طول مضمار السباق 2.495 كم يتسابق المتنافسون للحصول على المركز الأول وبطولة الموسم، وكان هذا السباق قد أقيم من قبل فى نيويورك وهونج كونج وبرلين.

أطلقت الخطوط السعودية الراعى والناقل الرسمى لسباق «السعوديّة للفورمولا إى الدرعية»، حملة ترويجية للسباق العالمى فى كل من ميونيخ، لندن، دبى، وأبو ظبى، قبل انطلاق فعالياته.

واستعرضت السعودية خلال الحملة العديد من الخصائص والعناصر التفاعلية حول السباق، بما فى ذلك امتلاك السيارة الجديدة من الجيل الثانى للسيارات الكهربائية بالكامل.