عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الملك سلمان يستقبل فريق مشروع البحر الأحمر في قصره بالرياض

بوابة الوفد الإلكترونية

 استقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في قصر عرقة بالرياض، اليوم الخميس، فريق عمل "مشروع البحر الأحمر"، يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس مجلس إدارة شركة البحر الأحمر للتطوير، والسيد جون باغانو، الرئيس التنفيذي لـ"شركة البحر الأحمر للتطوير"، حيث تم تقديم عرض مرئي عن المخطط العام للمشروع، وأهدافه الاقتصادية والتنموية، ليصبح وجهة عالمية في قطاع السياحة الفاخرة.


 ووفقًا للاستراتيجية المطورة للمخطط العام للمشروع، ستشهد المرحلة الأولى، التي سينتهي العمل بها عام 2022، إنشاء نحو 3 آلاف غرفة فندقية مع مرافقها، ومطار مخصص للوجهة، مع مراسٍ لليخوت، إضافة إلى مرافق سكنية وترفيهية.


ومع الانتهاء من مراحل المشروع كافة سيتم تطوير 22 جزيرة من أصل أكثر من 90 جزيرة،

واسْتِحْدَاث أكثر من 70 ألف فرصة عمل، كما سيقوم بدور مهم في دفع عجلة التَّنوع الاقتصادي بالمملكة من خلال جذب نحو مليون سائح سنويًا، والمساهمة بإضافة 22 مليار ريال سعودي إلى الناتج المحلي للمملكة.


وفي نهاية الاستقبال تشرف فريق عمل "مشروع البحر الأحمر" بالسلام على خادم الحرمين الشريفين، الذي أشاد بهدف المشروع الذي سيضع المملكة في مكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية، وسيسهم في إيجاد فرص استثمارية للقطاع الخاص المحلي، إضافة لتطوير قطاع السياحة في المملكة مع الحفاظ على الموروث الثقافي والبيئي.