رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة شمال وجنوب الضفة الغربية

 قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

اقتحم قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة شمال وجنوب الضفة الغربية، اسفرت عن إصابة عشرات المواطنين الفلسطينيين بالاختناق.

 

كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها بلدة سبسطية شمال نابلس، اليوم الأربعاء.


وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم إن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة، لتأمين الحماية لمستوطنين اقتحموا الموقع الأثري، مضيفًا أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق.


وفي جنوب نابلس أصيب عدد من طلبة اللبن الشرقية، اليوم الأربعاء، بحالات اختناق، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاههم، أثناء عودتهم من مدرستهم جنوب نابلس.


وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال طاردوا الطلبة أثناء خروجهم من مدرستهم واحتجزوا عددًا منهم، بذريعة إلقائهم الحجارة على مركبات المستوطنين.


وفي الأغوار الشمالية جرف مستوطنون من مستوطنة "مسكيوت"، اليوم الأربعاء، عشرات الدونمات من الأراضي الرعوية المفتوحة، بين مستوطنتي "روتم"، و"مسكيوت".


وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأن المستوطنين، بعد أن أقاموا في وقت سابق معرشا صغيرا، جرفوا اليوم عشرات الدونمات من الأراضي الرعوية، ما يعني إغلاق مساحات واسعة من المراعي أمام المواطنين في المنطقة.