رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الأركان الجزائري يشهد تعيين قائدين جديدين للقوات الجوية والبرية

الفريق أحمد قايد
الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع رئيس الأركان الجزائر

شهد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع رئيس الأركان الجزائري، اليوم الأربعاء، مراسم تعيين قائد جديد للقوات الجوية، فيما من المقرر أن يشهد غدًا الخميس مراسم تعيين قائد جديد للقوات البرية.
وقالت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان اليوم  "إن الفريق صالح شهد اليوم مراسم تعيين اللواء حميد بومعيزة قائدا جديدا للقوات الجوية خلفا للواء عبدالقادر الوناس، الذي أحيل للتقاعد وفقا للمرسوم الرئاسي الذي أصدره الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني".
وأكد الفريق صالح، في كلمته خلال مراسم التعيين، أن القيادة العليا للجيش الجزائري تولي اهتمامًا كبيرًا لطوير وتحديث القوات الجوية، لكونها مكونًا أساسيًا وحيويًا لقوام القوات المسلحة.
وأشار إلى أن الكوادر العسكرية ليسوا

موظفين يعملون بساعات دوام بل يكونوا متشبعين بروح المسئولية وحس الواجب، مضيفًا أن المسئولية ليست منصبا للتباهي وليست رتبة للتفاخر، وإنما هي جملة متكاملة من المؤهلات الحقيقية، والسلوك السوي والتصرف الرصين والقيادة العقلانية.
وفي بيان ثان لها، أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أن الفريق صالح سيقوم يوم غد /الخميس/ بزيارة عمل إلى قيادة القوات البرية يرأس خلالها مراسم تنصيب اللواء سعيد شنقريحة، قائدا للقوات البرية الجزائرية خلفا للواء أحسن طافر الذي أحيل إلى التقاعد.