رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لأول مرة.. جينيسيس تطرح نسخة فاخرة ستيشن واجن من السيارة G70

G70
G70

أعلنت شركة صناعة السيارات الفارهة جينيسيس، الجناح الفاخر لعلامة هيونداي الكورية الجنوبية، عن طرح نسخة ستيشن واجن من السيارة G70، كموديل 2022.

 

وكانت جينيسيس، قد أطلقت خمسة طرازات بالسوق الأوروبية آخرهم  G70  كسيارة سيدان، قبل أن تقرر طرح إصدار ستيشن واجن من السيارة G70 وذلك كالتزام منها نحو السوق الأوروبية.

 

 وتنافس جينيسيس بسيارتها الجديدة السيارة "أودي  A4" و كذلك "BMW 3 Series" و"مرسيدس  "C-Class.

 

 وتتوافر جينيسيس ستيشن واجن بطول إجمالي  4.69 متر وعرض 1.85 متر وارتفاع 1.40 متر مع قاعدة عجلات 2.84 متر  .

 

وزودت السيارة بمصابيح أمامية مطعمة بشرائط LED مزدوجة، وشبكة عريضة وتتناقص تدريجيًا نحو الأسفل.

 

يتوافق إصدار الواجن مع سيارة السيدان في جزئية السقف غير المنحدر . ويتم الانتقال من السقف للباب الخلفي  المسطح بواسطة جناح سقف كبير مدمج في خط الجزء العلوي من الجسم.

 

يتم إطلاق جينيسيس  G70 واجون في أوروبا بمحركين رباعي الأسطوانات. ينتج محرك البنزين سعة 2 لتر 197 أو 245 حصانًا - الأول فقط في الطراز الأساسي. يوجد أيضًا محرك ديزل 2.2 لتر بقوة 200 حصان. ترتبط جميع المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات بشكل قياسي. كبديل للدفع الخلفي ، ستتوفر أيضًا محركات البنزين والديزل مع الدفع الرباعي مقابل تكلفة إضافية. المحركات المكهربة مفقودة من هذا الاصدار .

 

وتتميز جينيسيس  G70 من الداخل بقمرة قيادة كلاسيكية مع وحدة تحكم مركزية عريضة تواجه السائق. ذراع الاختيار الأوتوماتيكي الضخم ، المصمم على دواسة الوقود ، والتحكم الدوار لأوضاع القيادة يجلس عليه. كما هو معتاد اليوم ، تستوعب لوحة العدادات شاشتين: واحدة للأدوات الرقمية موجودة أمام عجلة القيادة متعددة الوظائف ، في حين أن نظير الشاشة التي تعمل باللمس مثبته فوق الكونسول الوسطي. يتم وضع نظام التحكم في المناخ بشكل منفصل تحت فتحات التهوية المركزية.

 

 الانطباع الأول من تجربة G70 الجديدة أن السيارة الكورية الممتازة تريد أن تكون بديلاً، ولكن ليس منافسة مباشرة، لعربات ستيشن واجن متوسطة المدى من أودي وبي إم دبليو ومرسيدس، ويمكن أيضًا ملاحظة انه  بعد فتح الباب الخلفي الكهربائ ،  ينتظرك حجم حمولة

أقل من المتوسط ​​يبلغ 465 لترًا تحت غطاء صندوق الأمتعة الصلب المكون من جزئين، من خلال طي مسند ظهر المقعد الخلفي المكون من ثلاثة أجزاء (40:20:40) ، يمكن زيادة قدرة التحميل  إلى 1535 لترًا.

 

ويجب على الركاب الكبار أيضًا أن يتعايشوا مع التنازلات في الخلف ، حيث وضعية الركوب محدودة بالنسبة  للركبتين والرأس. المزيد من الراحة عند الجلوس في انتظار السائق والراكب الأمامي والصف الأول. المقاعد مريحة وتوفر دعمًا جانبيًا جيدًا. . يمكن أيضًا عرض الأدوات الرقمية في رسومات ثلاثية الأبعاد، كما يتوافق هيكل التشغيل وقائمة التنقل في شاشة اللمس الكبيرة مع الطرازات الحالية من هيونداي وكيا وجينيسيس .

 

وتشتمل معدات السلامة النشطة على نظام تثبيت السرعة التكيفي ، ومساعد حفظ المسار وتغييره ، ونظام الأمان المسبق ، والتحذير من الاصطدام ، ومساعد وقوف السيارات، ومساعد النقطة العمياء.

 

 تقدم جينيسيس G70 Shooting Brake الجديدة في ثلاثة خطوط من المعدات، ويُطلق على الطراز الأساسي، الذي يكون دائمًا بنظام الدفع الخلفي، اسم Premium ويكلف إما 40300 (مع بنزين 197 حصانًا) أو 42700 يورو (مع ديزل بقوة 200 حصان)، علاوة على ذلك، فإن مستوى المعدات يصنف الرفاهية، حيث يكون الدفع الرباعي إلزاميًا، والأسعار هنا 47790 يورو (ديزل) و 49690 يورو (محرك بنزين 245 حصان). يتوفر الطراز الرياضي الأعلى بمحرك بنزين أقوى وأربع عجلات تعمل بالطاقة من 50860 يورو.