رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للمشاركين في مبادرة إحلال السيارات.. مقارنة شاملة بين هيوندي إلنترا HD ونيسان سنترا

كتب: باسل الحلواني

كشف الموقع الرسمي لمبادرة إحلال السيارات القديمة التي مر على إنتاجها أكثر من 20 عاماً بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي "جوجرين"، عن أسعار السيارات المشاركة في المبادرة.

 

وتقدم "سيارات الوفد" لمتابعيها المشاركين في المبادرة، في السطور التالية مقارنة شاملة من حيث المواصفات والأسعار  والتجهيزات بين السيارتين الأعلى في المبادرة وهما السيارتين هيونداي إلنترا HD ونيسان سنترا.

 

 

نيسان سنتر ا 2021

 

شاركت شركة نيسان موتور إيجيبت، في المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات القديمة التي مر على إنتاجها أكثر من 20 عاما، بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، بطرازين هما السيارة نيسان صني 2021، وكذلك نيسان سنترا 2021.

 

وكشف الموقع الرسمي الخاص بمبادرة الإحلال عن أسعار السيارتين نيسان صني 2021، وكذلك نيسان سنترا 2021، وقيمة الأقساط الخاصة بالسيارتين وفترة السداد وفقاً لأعمار المتقدمين للمشاركة في المبادرة.
 
وتستعرض "سيارات الوفد"، في السطور التالية مواصفات السيارة نيسان سنترا 2021، وكذلك الأسعار التي تتوافر بها في المبادرة الرئاسية.
  
تعتمد السيارة نيسان سنترا 2021، على محرك مكون من 4 أسطوانات، سعة 1600 سي سي، بقوة  118 حصان، وعزم أقصى للدوران 154 نيوتن/ متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك خماسي السرعات، مايمكنها من الثبات حتى 100 كم/ ساعة، في زمن قدره 10.9 ثانية.
  
ويبلغ طول نيسان سنترا موديل 2021 حوالي 4615 مم، وعرض 1760 مم، وارتفاع 146 سم، فيما تبلغ سعة الشنطة الخلفية 510 لتر.
 
تأتي نيسان سنترا 2021، بباقة متنوعة من وسائل الأمان والسلامة، يأتي في مقدمتها الوسائد الهوائية، والفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، وبرنامج تدعيم الفرامل BA.
  
أما من حيث التجهيزات والكماليات، فتقف نيسان سنترا 2021 على جنوط رياضية قياس  16 بوصة، وزودت بمصابيح ضباب أمامية مع إضاءة نهارية LED، وزر تشغيل المحرك، ومكييف هواء ثنائي المناطق، وعجلة القيادة متعددة المهام قابلة للتعديل وضبط مستوى يتناسب مع وضعية السائق، ومرايات كهربائية، وكاميرا خلفية، وشاشة وسائط متعددة الاستخدامات 7 بوصات.
 
أسعار نيسان سنترا 2021 نقداً في مبادرة الإحلال


تقدم نيسان سنترا 2021 في مبادرة إحلال السيارات بفئتين من التجهيزات، وتنشر  "سيارات الوفد"، في الجدول التالي أسعارهما وفقاً للمعلن على الموقع الرسمي لمبادرة الإحلال.

 

الفئة السعر
الأولى  261905 جنيه
الثانية 279095 جنيه

 

 

هيونداي إلنترا HD 

 

شاركت شركة جي بي غبور أوتو، وكيل علامة هيونداي في مصر، بمبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي

بالسيارتين هيونداي أكسنت، وإلنترا HD.

 

وكشف الموقع الرسمي الخاص بمبادرة الإحلال عن أسعار السيارتين أكسنت 2021، وكذلك إلنترا HD ، وقيمة الأقساط الخاصة بالسيارتين وفترة السداد وفقاً لأعمار المتقدمين للمشاركة في المبادرة.
 
وتستعرض "سيارات الوفد"، في السطور التالية مواصفات السيارة إلنترا HD ، وكذلك الأسعار التي تتوافر بها في المبادرة الرئاسية.

 

تعتمد هيونداي النترا HD، لفئة السيارات السيدان، مزودة بمحرك رباعى الأسطوانات، سعتة 1600 سي سي، ينتج قوة قدرها 121 حصان، وعزم أقصى للدوران 156 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة رباعي الأسطوانات أوتوماتيك، وتتسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ساعة، فى غضون 11.3 ثانية.


وتعتمد هيونداي النترا HD، ويبلغ طول 4505 مم، والعرض 1541 مم، والارتفاع 1490 مم، وتبلغ سعة الشنطة الخلفية 402 لتر.

 

وتعتمد الفئة الأولى بمجموعة من التجهيزات والكماليات، ومنها جنوط 15 بوصة، ومصابيح ضباب أمامية، ومرايات جانبية كهربائية، وسبويلر خلفي.


أما الفئة الثانية فجاءت بكافة المواصفات والتجهيزات الموجودة بالفئة السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات الأخرى ومن أبرزها نظام الحماية ضد السرقة، وفتحة سقف كهربائية.

 

أما الفئة الثالثة، فجاءت بكافة المواصفات والتجهيزات الموجودة بالفئات السابقة، إضافة إلى بعض وسائل الأمان والكماليات الأخرى نظام فرامل ABS، وتوزيع اليكتروني للفرامل EBD، ووسائد هوائية للسائق، ووسائد هوائية للراكب الأمامي.

 

أما الفئة الرابعة بنفس التجهيزات والمواصفات الموجودة بالفئات السابقة، بجانب بعض الكماليات الأخرى ومن أبرزها الوسائد الهوائية فى المقاعد الأمامية، ونظام فرامل ABS، وتوزيع اليكتروني للفرامل EBD.

 

أسعار هيونداي إلنترا HD نقداً في مبادرة الإحلال

 

الفئة السعر
الأولى 213 ألف جنيه
الثانية 222650 جنيه
الثالثة 235650 جنيه
الرابعة 243650 جنيه