رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أودي تكشف عن أحدث سيارتها في سباق الفورمولا الكهربائية لموسم 2019

سيارة اودي - للفورمولا
سيارة اودي - للفورمولا الكهربائية

كشفت شركة أودي الألمانية، عن سيارتها الجديدة المطورة Audi e-tron FE05 ، التي سيقودها دانيال أبت ولوكاس دي غراسي لانتزاع ألقاب جديدة في سباقات الفورمولا الكهربائية لموسم 2019، وسيتمكن السائقون بفضل السيارات الكهربائية القادرة على قطع مسافة أطول من المنافسة بقوة خلف عجلة قياددة سيارة سباق واحدة للمرة الأولى في هذه البطولة.

واتخذت أودي من خلال سيارتها الكهربائية Audi e-tron FE05 كافة الاستعدادات اللازمة لخوض هذا التحدي الجديد من الناحيتين التقنية والاستراتيجية على أكمل وجه. ويتجلى ذلك بوضوح من خلال التجهيزات الرئيسية التي تتوفر في سيارة Audi e-tron FE05: منظومة الحركة مؤلفة من محرك ومحوّل وناقل حركة وعلبة تروس فضلاً عن نظام التعليق الخلفي والبرمجيات المناسبة.

وفي الموسم الخامس من فورمولا إي، تتيح البطولة إمكانية تجهيز السيارة بمحرك تصل قوته تصل إلى 340 حصان في مرحلة التصفيات على أن تُحدد استطاعة المحرك خلال السباق بمقدار 272 حصان. وتتمثل الإضافات الجديدة في هذا الموسم بمناطق التفعيل التي تتيح للسائقين عند المرور بها إمكانية زيادة سرعة سياراتهم إلى أعلى مستوى والذي يصل إلى 306 حصان.

تتسارع السيارة الكهربائية من السكون إلى 100 كيلو متر/الساعة خلال 3.1 ثانية وتُقدر سرعتها القصوى بحوالي 240 كم /الساعة. وأكثر ما يثير الاهتمام في هذا الطراز الجديد هو عدم احتواء سيارة Audi e-tron FE05 على جناح خلفي، وهذه صفة متفردة في السيارات الرياضية.

ويجري تنظيم ثلاثة عشر سباقاً في 12 مدينة رئيسية استعداداً لبدء الموسم الخامس من هذه البطولة المخصصة للسيارات الكهربائية.

 وبين موعد انطلاق الجولة الافتتاحية في حلبة الدرعية وجولتي التصفيات النهائية المزمع انطلاقها بولاية نيويورك في منتصف شهر يوليو من العام 2019، ستُقام السباقات في مدينة مراكش بالمغرب وفي مدينة مكسيكو بالمكسيك وفي مدينة هونغ كونغ بالصين وفي مدينة روما بإيطاليا وفي باريس بفرنسا وفي موناكو وبرلين بألمانيا.