رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد ... بابا الفاتيكان يحصل على فيسبا كلاسيكية تحمل اسمه

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-محمود هاشم:

حصل البابا فرنسيس الثاني، بابا الفاتيكان، على دراجة فيسبا نارية كلاسيكية بيضاء اللون، حيث تم إهداؤها له من قبل نادي فيسبا نيل تيمبو الإيطالي.

قام النادي بإهداء الدراجة للبابا فرانسيس ضمن فعاليات رالي روما كابوت الدولي للفيسبا، والذي جمع 640 دراجة وركابها في العاصمة الإيطالية، ليتجهوا لاحقاً إلى مدينة الفاتيكان لأجل الصلاة في كنيسة القديس بطرس.

قبل بدء القداس، قام البابا والكاردينال كونراد كرايوسكي بمقابلة مؤسس النادي جوليو إيانيرو، وكذلك متسابق الفيسبا جوزيبي كاو، حيث عرضوا على البابا فرنسيس فيسبا 50R موديل 1971 بلون أبيض مزين بشعار الفاتيكان مع خوذة مطابقة، إضافة لوجود اسم “فرانسيس” أسفل الشعار.

حملت الفيسبا لوحة أرقام مخصصة كتب عليها “BF362918” حيث يرمز الحرفان BF إلى اسم البابا الكامل الذي يُعد بيرجوليو فرانسيس، أما عن

36 فهو رمز لعام ميلاد البابا في 1936، بينما رقم 2918 الأخير يشير إلى 2 سبتمبر عام 2018، وهو موعد تسلم البابا للفيسبا بشكل رسمي، كما قام جوزيبي كاو بإهداء البابا نسخة من كتابه عن حياته كمتسابق فيسبا ناجح.

هذا وقد قام الكاردينال كرايوسكي بتجربة الفيسبا، وكما هو حال كل المركبات الأخرى التي يحصل عليها البابا كهدية، سيتم عرضها في مزاد للبيع والتبرع بثمنها للفقراء، حيث تضمنت المركبات السابقة لامبورجيني هوراكان ذات اللونين الأبيض والذهبي، أوبل أمبيرا، ودراجة نارية من هارلي ديفيدسون.