عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوريا الجنوبية تحظر قيادة 20 ألف سيارة بي إم دبليو لاحتمالية اشتعالها بشكل مفاجئ

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-محمود هاشم:

أعلن وزير النقل الكوري الجنوبي حظر 20,000 سيارة بي إم دبليو، وذلك إثر مخاوف بشأن احتمالية اشتعالها، إذ أنه منذ مطلع 2018، انشبت النيران بشكل مفاجئ في 27 محرك بموديلات الصانعة الألمانية.

كيم هيو جون رئيس بي إم دبليو في كوريا الجنوبية، اعتذر رسميا أمام الجميع خلال الاسبوع الماضي، مع الإعلان عن حملة استدعاء تشمل 106,000 سيارة بي إم دبليو ديزل وتنطلق في 20 أغسطس يتضمنها الفئة الخامسة.

أما الحظر الحكومي، فإنه يتضمنه 20,000 سيارة مخاطر الاشتعال فيها مرتفعة مقارنة بغيرها، وتعليقا على ذلك، صرح كيم هيون مي وزير النقل :”إنني أطلب من مالكي سيارات بي إم دبليو المعرضة للاستدعاء بالتعاون معنا لمنع وقوع حوادث أكبر بالبلاد”.

وقد أضاف هيون مي أنه بإمكان مالكي السيارات المتأثرة قيادتها إلى الورش لإتمام فحصها، مع التأكيد على أن الحظر هدفه حماية المواطنين وأنه ليس بإجراء عقابي.

هذا وسيسري الحظر ابتداءً من اليوم الموافق 15 أغسطس 2018، وذلك مع إرسال صانعة السيارات الألمانية بريدا إلكترونيا إلى العملاء تنوّههم باستدعاء سياراتهم.

والجدير بالذكر أنه في أوروبا، أدت مشكلة اشتعال المحرك بشكل مفاجئ إلى استدعاء 340,000 بي إم دبليو، وذلك لمشكلة بنظام تدوير الوقود بمحركات الديزل.