عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوقاف: انطلاق فعاليات "مبادرة حق الطفل" بمعرض الكتاب

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب

انطلقت اليوم الخميس فعاليات مبادرة "حق الطفل" بالصالة المخصصة للأطفال لأول مرة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثالثة والخمسين  بمشاركة  عدد كبير من كبار كتاب الأطفال المشاركين في إصدارات سلسلة (رؤية) للنشء ومجلة الفردوس التي تصدر عن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ذلك في إطار التعاون بين وزارتي  الأوقاف والثقافة.

 

 تناولت الفعاليات عددًا من ورش الحكي لموضوعات تثقيفية متنوعة ومختلفة ، إلى جانب المسابقات المتنوعة ، كما تم عرض فيديوهات "علم طفلك" الإلكترونية.


شارك بفعاليات المبادرة اليوم الكاتبة هالة مصطفى بورشة حكي حول إصدار "يحدث في المدرسة " ضمن سلسلة (رؤية) للنشء "  . والكاتب محمد ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل بـ "حكايات فردوس وسماحة " إلى جانب عرض فيلم تربوي + حكايات من مجلة الفردوس.

 

 أكدت الدكتورة هدى حميد مساعد مدير  المكتب الإعلامي والمشرف العام على مبادرة حق الطفل بالأوقاف  أن المبادرة نجحت في تقديم عدد كبير من الفعاليات والتي تسهم في وضع لبنة جديدة تهدف إلى الاهتمام بالطفل وحقه في الوعي والتثقيف من خلال  تبسيط إصدارات الوزارة من سلسلة (رؤية) للنشء، وكذلك المحتوى المتنوع من مجلة

الفردوس. فضلا عن  إصدارات الوزارة المرئية من فيديوهات (علم طفلك) الإلكترونية .

 

شمل البرنامج محتوى دينيًّا مبسطًا من السيرة النبوية وسير الصحابة الكرام رضوان الله عليهم ، إلى جانب عدد من الورش الفنية الهادفة للأطفال.


على هامش الفاعليات تم تكريم الكاتبة  هالة مصطفى ، والكاتب محمد ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل على المشاركة الفعالة في مبادرة " حق الطفل " .


يُذكر أن جناح المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمعرض الكتاب يقدم هذا العام عرضًا متميزًا على شنطة طفلك فقط بـ (٥) جنيهات: (ستة أعداد من مجلة الفردوس .. وأربعة أعداد من مجلة منبر الإسلام).

 جناح المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمعرض الكتاب  رقم (1330) بصالة (40) في الفترة من 27 يناير حتى 7 فبراير 2022م.