رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسات إسلامية الإسكندرية تطلق اسم "الأمام الطيب" على قاعة المؤتمرات الكبرى

قاعة الامام الطيب
قاعة الامام الطيب

أطلقت كليةُ الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية اسم (الإمام الطيب) على مشروعٍ ضخم يتم تنفيذه حاليًا لعقد المؤتمرات، والندوات العلمية، في إطارِ سَعي الجامعة لتطوير كلياتها، وتجهيزها لمواكبة المواصفات الدولية للقاعات العلمية لاسيَّما الكليات المركزية بالمحافظات المختلفة.

 

اقرأ أيضًا:

"البحوث الإسلامية" يطلق حملة توعوية للتحذير من مخاطر الهجرة غير الشريعة

 

وتأتي فكرة الاسم من خلال مقترحٍ تم تقديمه لمجلس الكلية في جلسته رقم (٨٧) المنعقدة بتاريخ (١٣/ ٧/ ٢٠٢١م)، وقد حَظيت الفكرة بإشادة منقطعة النظير من أعضاء مجلس الكلية، والذين أعلنوا موافقتهم بالإجماع؛ تقديرا لجهود فضيلته التي يشهد بها القاصي والدَّاني. 


كما حظيت بدعمٍ كبيرٍ من جميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة؛ وذلك لمكانة إمام المسلمين، وشيخ الأزهر الشريف في نفوسِ الجميع قاطبةً. 
ومن الجدير بالذكر أن افتتاح قاعة الإمام الطيب للمؤتمرات بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية - يتزامن مع عقدها المؤتمر العلمي الدولي الرابع، تحت عنوان: (الأزهرُ والتحديات

المعاصرة في ضوءِ أحاديثِ الإمامِ الطَّيِّب وتصريحاته). 


تَلَقَّت الدكتورة إيمان محمد الشماع - «عميدة الكلية» اتصالاً هاتفيًا من فضيلة الإمام الأكبر،  يقترحُ فيه فضيلته إطلاق اسم ابن الأزهر البار، الشيخ الدكتور محمد عبدالله دراز - على القاعة نظرًا لما كان يتمتع به فضيلته من الاهتمام بقضايا الإسلام والمسلمين، وإشرافه على معاهد أزهريةٍ متعددة بالإسكندرية.


وتُوصي إدارة الكلية المسؤولين عن الكليات الشرعية والعربية بالجامعة إطلاقَ أسماءِ أعلامِنا الأُوَل على مشاريعهم العلمية المتعددة، تخليدًا لمذهبهم، وتمجيدًا لمنهجهم، واقتفاءً لأثرهم، واحترامًا لمسيرتهم لا سيَّما أستاذنا المُكَرَّم - عليه رحمة الله - أ.د/ محمد عبدالله دراز.