عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الثلاثاء.. بدء اختبارات المحفظين المرشحين للتدريس بمدرسة الإمام الطيب

مدرسة الأمام الطيب
مدرسة الأمام الطيب

أعلن مركز الأزهر لتطوير الطلاب الوافدين، عقد اختبارات للمرة الثالثة للسادة المحفظين معلمي القرآن الكريم بقراءاته، والسادة الوعاظ من العاملين بمحافظة القاهرة الكبرى ( القاهرة- الجيزة- القليوبية)، وكذا من العاملين بأحد قطاعات الأزهر من الحافظين للقرآن الكريم كاملاً،  والمتقنين لأحكام التلاوة القرآنية عمليا ونظريًا؛ وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٢٨ سبتمبر٢٠٢١م، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بمقر مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب.

 

اقرأ أيضًا: هل يجب الوضوء قبل مس المصحف مطلقًا أم قبل القراءة فقط؟

 


 ويتم اختبار السادة المتقدمين على أيدي لجنة مراجعة المصحف بالأزهر وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة في ضوء معايير محددة (الحفظ – الأداء والتجويد – السمات الشخصية – الخبرات السابقة – الإجازات الحاصل عليها – التعامل مع الوافدين باللغة العربية الفصحى)

بإشراف عام من مركز التطوير، ويشترط أن يكون المعلم أو الواعظ حاصلا على تخصص القراءات (السبع أو العشر) ويتمتع المرشح بالأخلاق الطيبة والتميز العلمي.


وعلى من يتقدم للعمل بمدرسة الإمام الطيب سواء من العاملين بالمعاهد الأزهرية أو الوعاظ التوجه إلى المنطقة الأزهرية التابعة له لتسجيل اسمه للتقدم بالعمل في المدرسة.

 

جاء ذلك،  نظرًا للإقبال المستمر من الطلاب الوافدين الراغبين في حفظ القرآن الكريم وتجويده بمدرسة الإمام الطيب، وفي إطار تنسيق الجهود والتعاون بين قطاعات الأزهر المختلفة.