رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس المتهمين بسرقة طالب بالإكراه في حلوان

حبس متهمين_أرشيفية
حبس متهمين_أرشيفية

قررت نيابة حلوان، حبس عاطلين  4 أيام على ذمة التحقيق، وذلك لاتهامهم بسرقة طالب بالإكراه، وأدلى المتهمون باعترافات تفصيلية أمام رجال المباحث، بأنهم كونوا تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواطنين بالإكراه عن طريق استقلال دراجة نارية واستيقاف المواطنين وتهديدهم بسلاح أبيض.

 

تعود أحداث الواقعة إلى تلقي اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، إخطارًا يفيد بتلقي قسم شرطة حلوان، بلاغًا من "ع. أ"، 18 عامًا، طالب بأنه حال سيره بالمنطقة سكنه فوجئ بقيام شخصين يستقلان دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، "أدلي بأوصافهما التقريبية"، باستيقافه وتهديده بسلاح أبيض كان بحوزة أحدهما، واستوليا منه على هاتفه المحمول كرهاً عنه، ولاذا بالفرار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5193 لسنة 2020م جنح القسم.

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين صحة الواقعة ومن خلال فحص الكاميرات بمحل الواقعة، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها كل من "م. س"،

27 عامًا، عاطل، والسابق اتهامه فى 3 قضايا آخرها 11882 لسنة 2013م حلوان "سلاح بدون ترخيص"، و"ح. م"، 18عامًا، عاطل، عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التى يتردد عليها المتهمان، نجح ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهما القوة المرافقة في ضبطهما حال استقلالهما الدراجة البخارية المستخدمة فى ارتكاب الواقعة "ملك الأول"، وبحوزتهما الهاتف المحمول المستولى عليه، وسلاح أبيض "نصل معدنى"، بمواجهتهما بالتحريات وما أسفر عنه الضبط  اعترفا بارتكاب الواقعة.

 

وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين والهاتف، واتهمهما بسرقته بالإكراه، وتحرر عن ذلك ملحقا للمحضر الأصلى، وتولت النيابة العامة التحقيق.