رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. نظر تجديد حبس المتهمة مع ابنها الموظف ببنك لاستيلائهما على أرصدة طليقها

حبس متهمة ارشفية
حبس متهمة ارشفية

ينظر قاضي المعارضات اليوم السبت، أمر تجديد حبس ربة منزل ونجلها "موظف بالبنك" لاتهامهما فى الاستيلاء على أرصدة طليقها بقيمة أكثر من 7 ملايين دولار بمنطقة الدقى، بموجب توكيلات مزورة.

 

ووجهت لها النيابة تهمة الاشتراك وتحريض ابنها على تزوير مستندات رسمية، والاستيلاء بغير حق على أموال زوجها.

 

كما وجهت النيابة لنجلها المتهم الأول استغلال وظيفته في إلحاق ضرر مادي للعميل وسرقته، وتهمه التزوير في مستندات رسمية.

 

وكانت تلقت مباحث الأموال العامة بلاغا من أحد المواطنين باكتشافه عدم وجود أية أرصدة مالية بحسابه البنكى بفرع أحد البنوك بمنطقة المهندسين، وتم سحب الأرصدة المالية من حسابه، وأن الشهادات الادخارية الخاصة به المودعة بالبنك تبين أنها مزورة وغير صادرة من البنك، وهو ما أدى إلى تعرضه إلى خسائر مادية جسيمة بلغ إجماليها (سبعة ملايين جنيه واثنين وثلاثين ألف دولار أمريكى، وعشرة آلاف يورو).

 

وبالفحص الفنى بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة وبالتنسيق مع مسئولى البنك تبين أن الشهادات الإدخارية التى تم تسليمها للشاكى مزورة كلياً، وبها بصمات أختام مُصطنعة باستخدام طابعة "حاسب آلى" تعمل بنظام الليزر الملون، وأن الثلاث شهادات الإدخارية الأخري، إحداها بالدولار الأمريكى صادرة من البنك، وتم صرف قيمتهم من البنك بدون علم الشاكى، وسحب باقى المبالغ المالية بموجب إيصالات سحب بإسم الشاكى، وإيصالات أخرى باسم "زوجته" بموجب توكيل مصرفى "مزور" منسوب للشاكى، للتعامل على كافة حساباته البنكية بالبنك.

 

وأسفرت جهود تحريات إدارة مكافحة الجرائــم المصرفيـــة عن أن وراء ارتكــاب تلــك الواقعــة كل من مصرفي بالخزينة المركزية

بالبنك، "والدته" ربة منزل "طليقة الشاكى"، مقيمين بدائرة قسم شرطة الدقى حيث استغل الأول طبيعة عمله كمصرفى بالبنك، وكذا درجة القرابة بالشاكى كونه "زوج والدته"- المتهمة الثانية - والتى قام بالانفصال عنها منذ فترة.

 

وقام بالاتفاق مع المتهمة على تزوير توكيل مصرفى باسم الشاكى عقب قيامه بتقليد توقيع وتوكيل الثانية فى القيام بكافة العمليات المصرفية على حساب الشاكى من سحب وإيداع وشراء شهادات وأوعية ادخارية وكسرها دون علم الشاكى.

 

كما قام المتهم بتزوير توقيعات الشاكى على إيصالات السحب، وإمعانًا فى إيهام الشاكى قام بتسليمه 6 شهادات ادخارية "تبين أنها مزورة وغير صادرة من البنك"، وذلك بقصد الاستيلاء على أموال الشاكى بالاشتراك مع والدته "المتهمة الثانية".

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما للواقعة، وأضاف المذكور بالاستيلاء على تلك الأموال فى الفترة ما بين (2015/ 2019) وإنفاقها فى شراء السيارات الحديثة، وبيعها عقب ذلك، بالإضافة إلى تجهيز وتأثيث شقة سكنية بمنطقة حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.