رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأسرة تلزم موظف بدفع 3 آلاف جنيه شهريًا كنفقه دروس خصوصية لابنائه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة الأسرة بأكتوبر بإلزام أب بدفع 3 آلاف جنيه شهريا مصاريف الدروس الخصوصية لأبنائه.

 

كانت الزوجه الثلاثينيه قد أقامت دعوى ضد والد ابنائها مؤكدة أنه رفض الإنفاق على ابنائه بالرغم من يسر حالته الماليه عقابا لها على حصولها على الطلاق رغما عنه وبالرغم من محاولتها العديدة بالطرق الوديه إلا أنه أصر على الرفض .

 

قالت الزوجه عجزت عن الإستمرار مع زوجى بالرغم من محاولاتى العديدة بأستمرار الحياة حتى اتخذت قرار الزواج وقررت الحصول على الطلاق تصورت أن علاقه زوجى لأبنائه لن تتغير لكنه قرر معاقبتى وامتنع تماما عن تسديد نفقاتهم بالرغم من يسر حالته الماليه .

جاء فى حيثيات الحكم ان تحصيل العلم من أهم الأشياء فى الحياة العصريه لذا وجب على الأب تحمل مصاريف ابنائه  خاصه مع يسر حالته الماليه .

وأكدت حيثيات الحكم أن العلم من أهم الاشياء فى حياتنا الحاليه

لذا وجب على الأب أن يتحمل مصاريف تعليم أبنائه، والمصاريف من رسوم المدارس، وجميع الطرق التى تؤدي بالطالب لتلقى العلم وتسهيل الدراسة عليه، في حدود مدى يساره طبقا للمادة 18 مكررا ثانيا من المرسوم بقانون رقم 25 لسنة 1929 المضافة بالقانون رقم 100 لسنة 1985 والتى تنص على، إذا لم يكن للصغير مال فنفقته على أبيه وتستمر نفقة الأولاد على أبيهم إلى أن تتزوج البنت أو تكسب ما يكفى نفقتها، ويلتزم الأب بنفقة أولاده وتوفير المسكن لهم بقدر يساره، وبما يكفل لأولاده العيش في المستوى اللائق بأمثالهم.