رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عقوبة مشددة لمدير تموين جنوب سيناء ومساعده بتهمة تزوير محضر ضبط

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

 أصدرت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة حكمها بتوقيع عقوبات مشددة على مدير مديرية التموين بمحافظة جنوب سيناء وأحد معاونيه من المفتشين بعد ثبوت قيامهما بتزوير محضر ضبط بقصد الإضرار بأحد التجار وإدخاله السجن من دون ارتكابه أي مخالفات.

 أكدت المحكمة عبر حيثيات حكمها صحة ما جاء في تقرير الاتهام بالقضية رقم 49 لسنة 61 قضائية بأن المتهمين خالفا القواعد والأحكام والتعليمات المنصوص عليها وخرجا على مقتضى الوظيفي ولم يؤديا العمل المنوط بهما بأمانة وسلكا مسلكًا لا يتفق والاحترام الواجب وكرامة الوظيفة العامة.

 كشفت أوراق القضية أن على عبدالشافي محمد، مفتش تموين أول بمديرية التموين بجنوب سيناء قام بتزير توقيع مصطفى محمود إبراهيم، صاحب سوبر ماركت بمحضر ضبط واقعة العثور على 59 كيلو عجوة وأستعمله في إبلاغ النيابة العامة، وعاقبته المحكمة بعقوبة الخفض إلى وظيفة في المستوى الأدنى.

 تبين أن علاء أحمد يوسف، مدير

المديرية مزق وأتلف المحضر الرسمي المحرر من قبل المتهم الأول بقصد الإضرار به وإدخاله السجن من دون وجه حق، وأعطى أوامره له بتزوير محضر ضبط واقعة العثور على 59 كيلو عجوة للإضرار بالتاجر، وقضت المحكمة بمجازاته بغرامة تعادل 10 أضعاف الأجر الوظيفي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته.

 أصدرت المحكمة حكمها المتقدم وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على النيابة الإدارية قررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.