رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمن الجيزة يضبط لصوص سرقة السيارات بالعمرانية

مديرية أمن الجيزة
مديرية أمن الجيزة - أرشيفية

ألقت قوات مباحث مديرية أمن الجيزة، القبض على 4 عاطلين، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابى لسرقة السيارات، ومساومة أصحابها على إعادتها مقابل الحصول على مبلغ 80 ألف جنيه بالعمرانية.

 

بداية الواقعة بتلقي ضباط قسم مكافحة جرائم سرقات السيارات، بلاغًا من "جابر ع ج" 33 عاما، صاحب مؤسسة لتجارة الأوراق، بسرقة السيارة خاصته نقل من أسفل العقار سكنه، وأنه تلقى اتصالا هاتفيًا من رقم محدد يساومه على إعادة السيارة مقابل مبلغ 80 ألف جنيه، على أن تتم المقابلة بدائرة قسم شرطة العمرانية، ويقوم بترك المبلغ المالى بمكان سيحدده له وسيعثر على كيس به رخصة تسيير السيارة، وعقب ذلك يرشده عن مكان السيارة.

 

وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث لمتابعة خطة مساومة المتهمين وبإعداد الأكمنة السرية، حضر شخصين وأستوليا على الكيس الذى يحتوى على المبلغ المالى، وفرا هاربين، وتمكن رجال المباحث من مطاردتهما وضبطهما، وتبين أنهما "محمد. ح" سابق اتهامه فى 8 قضايا متنوعة وبحوزته 7 قطع حشيش، و" كتر " ومبلغ 670 جنيه، و " أيمن. ى "  سابق اتهامة فى قضية ( سرقة ) وبحوزته سلاح أبيض " مطواه ".

 

وبمواجهتهما بالتحريات اعترفا بارتكابهما الواقعة بالإشتراك مع كل من "سامح.ا"  مسجل شقى خطر فئه ج سرقات عامة سابق اتهامه فى 29 قضية متنوعة،  و " سيد. أ " المحكوم عليه فى 6 قضايا أخرهم تبديد بالسجن 3 سنوات، كما أنهم أعترفوا بتكوين تشكيلا عصابياً فيما بينهم تخصص نشاطة الإجرامى فى ارتكاب حوادث سرقات السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع، ومساومة مالكيها على إعادتها مقابل مبلغ مالي، وأضافا أنهما فى طريقهما لمقابلة المتهمين لإقتسام متحصلات السرقة.

 

بانتقال رجال المباحث بصحبة المتهمين المضبوطين إلى أعلى دائرى المنيب دائرة قسم العمرانية، تم إعداد أكمنه سرية وأمكن ضبط المتهمين الثالث والرابع حال استقلالهما السيارة المبلغ  بسرقتها عقب تغيير معالمها ووضع لوحات معدنية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.