رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضربات موجعة من الداخلية لتجار الوهم

وزارة الداخلية- ارشيفيه
وزارة الداخلية- ارشيفيه

كتبت- إيمان سعد:

 

قبل حلول عيد الأضحي بأيام قليلة، وجهت وزارة الداخلية عدة ضربات قوية لتجار الكيف قبل ترويج سمومهم على الشباب فى بعض مناطق الجمهورية، الذين يعتقدون بأن هذا المكيفات تذهب بعقولهم الى عالم افتراضي يخلق لهم جو من البهجة والسرور، وتفصلهم عن الواقع الأليم الذين يعيشون فيه.

وترصد "بوابة الوفد" فى ذلك التقرير بعض الضربات لوزارة الداخلية فى ضبط مروجى المخدرات خلال الأسبوع الأخير قبل إغراق لسوق بتلك الموادفى بعض المناطق الجمهورية.

 

منطقة كرداسةبالجيزة

ألقت أجهزة الأمن بالجيزة القبض على عاطل قبل ترويجه 250 طربة حشيش على عملائه بمنطقة كرداسة، تمت إحالته إلى النيابة التى تولت التحقيق.

وردت معلومات للعقيد محمد حامد، وكيل مكافحة المخدرات بالجيزة، أن "محمد.م"، 28 سنة، يستعد لترويج شحنة من المخدرات خلال أيام العيد، بمنطقة كرداسة.

تم إعداد كمين للمتهم وتم ضبطه اثناء استقلاله سيارة نقل وبحوزته 250 طربة حشيش وزنت 25 كيلو جراما مخبأة داخل صندوق السيارة.

 يأتى ذلك بعد عدة ساعات من تمكن رجال مباحث الطالبية من ضبط 200 طربة حشيش بحوزة سائق قبل توزيعهم على تجار التجزئة بالمنطقة.

منطقة الجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من القبض على عاطل بحوزته 200 فرش حشيش بالطالبية.

وتلقى ضباط مباحث قسم شرطة الطالبية معلومات بقيام "ا.م.ع."، 33 عامًا، سائق، بالاتجار في المواد المخدرة، ومتخذ من دائرة القسم وكرا للاتجار في المخدرات.

الخانكة بالقليوبية

شنت قوة من مباحث قسم شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية حملة مكبرة؛ لملاحقة الخارجين على القانون من مروجي ومتعاطي المواد المخدرة.

تمكن ضباط المباحث من ضبط المتهم "مصطفى. س" ، 23 عاما ، عاطل ،  بحوزته كمیة من نبات البانجو.

شبرا الخيمة بالقليوبية

شنت قوة من مباحث قسم شرطة شبرا الخيمة أول  حملة موسعة لملاحقة الخارجين على القانون من مروجي ومتعاطي المواد المخدرة.

تمكنوا من ضبط كل من "محمد.ح وشهرته "حمو الصابر" 26 سنة، عاطل ، و"أحمد. م"، 26 سنة، عاطل ، وبحوزتهما سلاح نارى "فرد خرطوش" محلى الصنع و60 قرصا مخدرا، ومبلغ 460 جنيها وهاتفي محمول بقصد الاتجار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 613/16447 لسنة 2018م جنایات قسم أول شبرا الخیمة.

وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات.

منطقة الزيتون

تمكنت قوات مباحث قسم الزيتون، من القبض على عاطل بحوزته 12 لفافة هيروين بقصد الاتجار

تلقي معاون مباحث قسم الزيتون  بقيام "هانى.م.ا"، 35 سنة، عاطل، مقيم بالنزهة، بترويج مخدر الهيروبن.

وبإجراء التحريات دلت على صحة ما ورد من معلومات، وتمكنوا من ضبط المتهم وبتفتيشه عثر بحوزته على 12 لفافة هيروين مخدر ومبلغ مالي وهاتف محمول.

منطقة الزيتون

تمكن قسم شرطة الزيتون من القبض على عاطل قبل ترويجه لكمية من الحشيش ، واوضحت التحريات التي أجراها معاون مباحث قسم شرطة الزيتون، عن قيام المدعو "أحمد سلامة أبو سريع" 19

سنة، عاطل، بالاتجار في المواد المخدرة متخذًا من محل إقامته مسرحٱ لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة بأماكن تردد المتهم حاول الهروب وتمكن الرائد أحمد صبري، من مطاردته والقبض عليه، وبتفتيشه عثر بحوزته على 7 قطع حشيش كبيرة الحجم، وهاتف محمول.

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والهاتف للتواصل مع العملاء من متعاطي المواد المخدرات.

 

منطقة السلام

 

ألقى ضباط مباحث القاهرة، القبض على عاطل، لاتجارة فى المخدرات وبحوزتة قرابة كيلو حشيش بمنطقة السلام.

وردت معلومات لضباط إدارة مكافحة المخدرات مفادها أن احمد س، 29 سنة،عاطل يزاول نشاطًا غير مشروع في مجال الاتجار بالمواد المخدرة ويتخذ من دائرة قسم شرطة السلام اول مكانًا لتجارته الغير مشروعة.

وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده أسفرت إحداها عن ضبطه حال تواجده بمنطقة سكنه، وبحوزته كمية من الحشيش المخدر وزنت 960 جرام، 135 جنيه، 2 هاتف محمول.

بمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات نشاطه الغير مشروع، والهاتفان لتسهيل الاتصال بعملائهو تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

منطقة البساتين

 ألقى ضباط مباحث القاهرة، القبض على عاطل وزوجته وصديقه لاتجارهم فى الهيروين بمنطقة البساتين

وردت لقسم شرطة البساتين، مفادها أن كلا من كرم ج، وشهرته "روسيا" 35 سنة، عاطل، وزوجته "ياسمين م"، 26 سنة، ربة منزل، ومحمود س، 28 سنة، عاطل، يزاولون نشاطا غير مشروع في مجال الاتجار بالمواد المخدرة ويتخذون من منطقة سكنهم دائرة القسم مكانًا لتجارتهم غير المشروعة.

وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم تمكنت قوة أمنية من مباحث القسم من ضبطهم حال تواجدهم بمسكن الأول، وبحوزتهم كمية من مسحوق الهيروين المخدر وزنت 500 جرام، 160 جنيها