رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جهاز أكتوبر يثمن دور المرأة فى المحافظة على البيئة

بوابة الوفد الإلكترونية

فى إطار اهتمامه بعمليات الإصحاح البيئى وتوجيه نشاط المرأة باتجاه بيئتها ومجتمعها، أقام جهاز مدينة 6 أكتوبر ندوة حماية الطبيعة ودور المرأة ورؤية مصر 2030، بمناسبة اليوم العالمى للبيئة، وشهدت الندوة عدة كلمات ألقاها نخبة من المسئولين بالجهاز وعدد من المتخصصين فى شئون البيئة، بالإضافة إلى لفيف من رجال وسيدات الأعمال وعدد من الإعلاميين.

انطلقت الندوة برعاية المهندس عادل النجار، رئيس جهاز 6 أكتوبر، وبإشراف من المهندسة حنان عبدالعظيم، نائب رئيس الجهاز ورئيس وحدة تكافؤ الفرص بالجهاز، وتناولت الندوة التى عقدت مؤخراً فى قاعة 16 بمول مصر، دور المرأة فى عمليات الإصحاح البيئى، وتحدث المهندس عادل النجار عن دور المرأة داخل وخارج المنزل، مشيراً إلى ما تقوم به المرأة من مجهود كبير فى سبيل الحفاظ على البيئة، فضلاً عن دورها فى توعية الأجيال والأطفال بأهمية المسطحات الخضراء للإنسان، لافتاً إلى دورها البارز فى إيجاد بيئة جميلة فى أى مكان تنتقل إليه أو تسكن أو تعمل به.

وتناولت المهندسة حنان عبدالعظيم رؤية مصر 2030 واعتمادها على اقتصاد تنافسى ومتوازن ومتنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة، وألقت مزيداً من الضوء على أنشطة ودور المرأة فى الأصحاح البيئى. ثم ألقى الدكتور خالد علام مستشار رئيس

جهاز البيئة محاضرة عن أهمية دور البيئة فى رؤية مصر 2030، كما ألقت الدكتورة إنجى لبيب، وكيل كلية التكنولوجيا الحيوية وأمين مجلس شئون خدمة المجتمع بجامعة مصر، محاضرة عن دور المرأة فى الحفاظ على البيئة والطبيعة جميلة ونظيفة.

وقدم أطفال جمعية هوانم البشاير وأطفال من مدرسة النصر التجريبية بالحى المتميز عروضاً فنية عن المحافظة على البيئة.

وفى الختام تم تكريم عدد من الشخصيات، من بينهم أربعة عمال وعاملات نظافة، بالإضافة إلى إدارات الجهاز المعنية كالنظافة والزراعة والبيئة، وكذلك عدد من الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية مثل جمعية هوانم البشاير وكذلك صندوق الصناعات الصغيرة. كما تم توجيه الشكر لإدارة مول مصر لمساهماتها فى أنشطة وفعاليات المحافظة على البيئة، كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بتكريم رئيس الجهاز تقديراً لدوره فى دعم أنشطة المرأة.