رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكاتب حسام أبو العلا: أكتب للإنسانية وتقديم القيم والمعاني النبيلة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الكاتب حسام أبو العلا، إنه يحرص على تناول القضايا الإنسانية في كتاباته ويرصد قضايا المجتمع مثل الأمومة والفقر والبطالة، ويحاول تقديم دعوة للمعاني الإنسانية المفتقدة بالمجتمع.
وأضاف أبو العلا في تصريحه لبوابة الوفد، أن أنه "موعد للفراق" هو الإصدار الرابع له، فقد قد عدد من القصص القصيرة منها قلب مهزوم، وجميعها تنادي بالعودة للإنسانية والزمن الجميل بعد تنامي ظواهر العنف بين الشباب.
وأوضح أبو العلا، أن هناك كتب جديد في انتظار النشر منهم كتاب قلب بداخله إنسان، ورواية أخرى، ومجموعة قصصية، من الممكن أن يتم طرحهم في معرض اسكندرية.
وجدير بالذكر، أن قاعة ملتقى الإبداع بمعرض الكتاب شهدت ندوة لمناقشة القصة القصيرة "موعد للفراق، بحضور الدكتور عماد عبد الراضي نائب مدير تحرير الأهرام، والدكتور سيد نجم الناقد الأدبي، والدكتورة أميمة جادو الناقدة الأدبية.
وقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، افتتح يوم الاربعاء

٢٢ يناير، الدورة ال٥١ لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى ٤ فبراير المقبل. 
وتحل دولة السنغال ضيف شرف المعرض، كما وقع الاختيار  على الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام، ويضم 808 جناح عرض و900 دار نشر، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما يحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.