عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمسيات شعرية ورش فنية بثقافة الأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر، حيث أقامت مكتبة النمسا الثقافية ورشة فنون تشكيلية بعنوان "انتصارات أكتوبر"  شارك فيها طلبة وطالبات مدرسة النمسا الإعدادية المشتركة وذلك في إطار سعي المكتبة لنشر الفن بين الطلاب واكتشاف المواهب الفنية ورعايتها.

كما عقدت مكتبة الرياينة الثقافية ورشة فنون تشكيلية بعنوان "الرسم بالقلم الرصاص"  شارك فيها مجموعة من طلاب الفصل الواحد بقرية الرياينة .

بينما عقدت مكتبة الطفل والشباب بالديمقراط أمسية شعرية بعنوان "يعنى إيه كلمة وطن" ألقاها الشاعر على حسان، موضحاً معنى كلمة وطن من حيث المعنى اللغوى واللفظى، وصاغها فى أبيات من الشعر، كما استمع إلى بعض الحاضرين فى إلقاء الشعر .

كما أقامت مكتبة الكيمان الثقافية أمسية شعرية بعنوان "المحافظة على القيم الإجتماعية" شارك فيها  شعراء المطاعنة بالعديد من القصائد الشعرية المتنوعة مابين الشعر العامي والزجل والموال

وفن الواو، حيث ألقى الشاعر حمادة عبدالعزيز الفارسي قصائد عن حب مصر والأخلاق من خلال فن الواو، وألقى الشاعر عبدالله الأمير قصيدة بعنوان "يا مهاجرة"، وألقى الشاعر مرسي جمعة قصيدته الغنائية في معاني الأمومة والأم، إلى جانب مشاركة الشعراء الحج الطاهر، سيد الكيماني، مصطفي عبدالدايم، محمد أبو زلاط بالعديد من القصائد الشعرية المتنوعة  وذلك بمركب نيلية بإسنا.

وعلى جانب آخر تتواصل فعاليات أسبوع القاهرة الدولى للمياة بالتعاون مع وزارة الموارد المائية، حيث عقدت  ورشة فنون تشكيلية لليوم الثانى على التوالى لملتقى الطفل الأول للمياه.