رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إليسا توجه رسالة تدعو فيها إلى الإنسانية وتدين ما يحدث لـ مسلمي الإيغور

إليسا
إليسا

أدانت النجمة إليسا أضطهاد مسلمي الإيغور، عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر.

 

وأعربت إليسا عن شدة حزنها وغضبها، تضد ما يحدث من عدم إنسانية ورحمة رغم تطور التكنولوجيا، قائلة: الأخبار الواردة من الصين عن اضطهاد مسلمي الإيغور بتصدم.. المفروض انو لما نتطور أكثر بالعلم والتكنولوجيا، تزيد إنسانيتنا مش العكس.. هالمشاهد ما بتهز بس المسلمين، لازم تهز كل إنسان عندو ضمير وذرة إنسانية.

 

وجاءت رسالة إليسا بعد تعرض الإيغور الأقلية المسلمة في الصين من تضييق السلطات الصينية على حرية ممارسة شعائرها الدينية ومنها منعهم من الصيام في شهر رمضان، حتي فرضت عليهم الصين قيودًا جديدة في إقليم شينجيانج، في إطار ما وصفته بكين بحملة ضد التطرف.

ومن ضمن الإجراءات التعسفية التي أتخذتها ضد مسلمي الإيغور، نصت القوانين على أن الموظفين في الأماكن العامة، من بينها المحطات والمطارات، سيكون لزامًا عليهم منع النساء اللائي يغطين أجسامهن كاملة، من الدخول

وإبلاغ الشرطة عنهم.

 

كما وافق البرلمان الأوروبي، على قرار يدين الاعتقال الجماعي للإيغور في منطقة شينجيانج ذات الحكم الذاتي، شمال غربي الصين، مكررًا دعوته السماح للصحفيين والمراقبين الدوليين، بالوصول إلي المنطقة من دون قيود، داعيًا بكين إلى غلق معسكرات الاعتقال على الفور.

 

وطالب البرلمان، في قرار حاز غالبية الأصوات بالإنهاء الفوري لإجراءات الاحتجاز التعسفي التي ترتكبها السلطات الصينية للمسلمي الإيغور، في اقليم شينجيانج بعيدًا عن إجراءات المحاكمة العادلة.


كما طالب القرار، الحكومة الصينية بالإفراج عن المحتجزين من هذه الطائفة وغيرهم فورًا، وأدان إرسال مئات الألوف من الإيغوريين والأقليات الكازاخستانية إلي معسكرات إعادة التثقيف السياسية.