رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد حماقي يخالف التدرج الغنائي للألبومات وينفرد بالصمت في الدعاية

محمد حماقي
محمد حماقي

يشهد السوق الفنية خلال الأيام القليلة القادمة انتعاشة موسيقية جديدة؛ لاستعداد الفنان محمد حماقي لطرح أحدث ألبوماته "كل يوم من ده"، لينطلق الضوء الأخضر لأحدث أعماله الغنائية بعد غياب دام أكثر من 3 سنوات بعد ألبومه "عمره مايغيب" الذي صدر عام 2015.

 

بدأت بوادر الألبوم في نهايات عام 2018، مع انطلاق المرحلة الدعائية بنزول برومو دعائي قصير على مختلف الحسابات الرسمية لحماقي على مواقع التواصل الاجتماعي "انستجرام، فيس بوك، تويتر".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Hamaki (@hamaki) on

في بداية العام الجديد أعلن عن أول بوستر رسمي للألبوم الذي يحمل عنوان "كل يوم من ده" وظهر حماقي بشكل يحمل الكثير من الأفكار والتفاصيل الجديدة غير التقليدية.

 

أطلّ للمرة الأولى بكتفيه أو مايسمى بالـ"topless"، بالإضافة إلى تقنية الـ "3D"، التي تُطبّق للمرة الأولى في الوطن العربي، مع شكل مختلف للشعر والذقن عن ألبوماته السابقة.

كما طرح مقطع صغير من أغنية "قالوا عنك" برعاية أحد أكبر شركات المحمول في مصر، وظهرت الأغنية في خدمة مايسمى بالـ"كول تون"، والتي سبق وأن غناها حماقي في العديد من الأفراح والحفلات.

 

وم يكتفِ بالأفكار التي حملها البوستر الأول، حتى جاء ببوستر آخر مقسوم لنصفين كل نصف يحمل A SIDE وB SIDE وتظهر الإضاءة والتأثيرات في كل نصف مختلفة عن النصف الآخر، ليستطيع المشاهد بعد وضع النصفين جنباً إلى جنب الوصول إلى صورة البوستر الكامل، الأمر الذي أثار فضول وتساؤلات متابعيه حول فكرة البوستر الثاني.

        

 

أعلن حماقي مساء أمس عن إنتهاء مرحلة "قريبًا" ليحدد موعد نزول الألبوم باليوم والتاريخ

يوم الخميس القادم الموافق 24 يناير الجاري، عن طريق برومو قصير ذات مقطع موسيقي جذاب مشوق لما يحمله الألبوم من أعمال موسيقية غنائية مميزة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Hamaki (@hamaki) on

في ظل إنتشار ظاهرة طرح أغاني الألبومات تدريجيًا، اعتمد كبار فناني مصر والوطن العربي هذه الطريقة في إصدار أحدث ألبوماتهم ومنهم: "عمرو دياب، محمد منير، تامر حسني، آمال ماهر".

 

يصدر كل فنان مايقرب من أغنيتين أو أكثر، على فترات متفاوتة قبل صدور ألبومهم بالكامل، الظاهرة التي أحبها البعض وانتقدها البعض الآخر مفضلين نزول الألبوم كاملًا دون الإفصاح عن أي عمل غنائي فيه، الأمر الذي يعتمده حماقي في ألبومه الجديد.

 

تميزت مرحلة حماقي الدعاية بالهدوء والتحكم الدعائي في وقت يسهل فيه التسريب، بالإضافة إلى اعتماده على "الصمت الغنائي" إلى أن يصدر الألبوم بشكل كامل "دُفعة واحدة"، مما يضفي على الألبوم روح من الثُقل الغنائي وزيادة التشويق لكل ماهو جديد داخله، وإنفراد في طريقته يجعلنا نرى حالة مميزة وسط النسخ الفنية المكررة.