رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل حفل أوسكار .. 5 أفلام هزت شباك التذاكر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بينما تتوجه أنظار العالم في انتظار حفل جوائز أكاديمية فنون وعلوم "أوسكار"، نتوقف إحترامًا وتقديرًا لشركة DC comics التي بعد سنين عجاف عادت لتنافس بل وتتصدر البوكس أوفيس الأمريكي وتحطم الأرقام القياسية بفيلمها الجديد “aquaman”، ولكن نعود أولًا لنراجع حجم الإيرادات في شبابيك التذاكر العالمية.

 

ويستعرض "الوفد" 5 أفلام هوليوودية حطمت الأرقام القياسية في عدة أسابيع:

 

وجاء في المقدمه  فيلمAquaman  ،  حيث تخطى كل التوقعات سواء على المستوى الجماهيري أو النقاد، فبعد العديد من السنوات التي استمرت فيها DC comics  تتلقى الصفعة بعد أخرى من منتجات شركة Marvel، السينمائية والتلفزيونية، ولكن نجح صناع فيلم أكوا مان في حصد إيرادات وصلت إلى المليار و20 مليون دولار أمريكى، منذ طرحه 21 ديسمبر الماضي، ليقترب خطوات واسعة نحو إزاحة كل من فيلم StarWars The last Jedai لشركة مارفل و Black Panther عن التربع على عرش إيرادات شبابيك التذاكر العالمية في التاريخ.

 

وتدور أحداث الفيلم الخيالى Aquaman، حول آرثر كارى الذى يعرف أنه الوريث الشرعى لـ مملكة أتلانتس تحت الماء، والذى يجب عليه أن يتقدم لقيادة شعبه ويصبح بطلًا للعالم، الفيلم من بطولة جايسون موموا، وآمبر هيرد، ونيكول كيدمان، وراندال بارك، وباتريك ويلسون، ودولف لوندجرين، وويليم دافو، وجراهام ماكتفيش، الفيلم من تأليف جوف جونز، ومورت واينجير، وجيمس وان، وسوف بيل، وبول نوريس، ومن إخراج جيمس وان.

نجح فيلم الأنيميشن من إنتاج شركة مارفل، Spider Man Into The Spider verse ، في حصد الفيلم 276 مليون دولار أمريكي إرادات بشبابيك التذاكر العالمية، منذ طرحه في 14 ديسمبر الماضي.

 

فيلم SPIDER-MAN: INTO THE SPIDER-VERSE من بطولة هيلى ستاينفيلد، نيكولاس كيج، جيك جونسون، ليف شرايبر، ليلى

توملين، لونا لورين فيليز، كيميكو جلين، بريان تيرى هنري، ويدور الفيلم حول مايلز موراليس الذى يجد نفسه فى عالم موازي لعالمه، ليحتاج مساعدة بيتر باركر للعودة مرة أخرى.

 

الفيلم من إخراج بيتر رمزى، رودنى روثمان الذى شارك فى التأليف جنبا إلى جنب مع فيل لورد.

أما فيلم Jurassic World: Fallen Kingdom فقد حقق إيرادات تخطت حاجز المليار و300 مليون دولار خلال بشبابيك التذاكر العالمية  وتم طرحه في دور العرض العالمية  يونيو الماضي.

 

الفيلم تدور أحداث الفيلم حول صناع العمل الذين يعودون مرة أخرى للجزيرة التي وقعت عليها الأحداث فى محاولة لإنقاذ العديد من الحيوانات التي تبقت على الجزيرة بعد إطلاق بركان خامل لحممه الملتهبة تمهيدا للثوران.

 

استطاع فيلم Avengers: Infinity War أن يتربع على شبابيك التذاكر العالمية  بإيرادات وصلت إلى 2 مليار دولار.

 

وتدور أحداث الفيلم بمواصلة المنتقمون وحلفاؤهم حماية العالم من تهديدات كبيرة جدًا عليهم أن يتعاملوا معها كفريق متكامل من أجل النصر على ويظهر "ثانوس".

 

الفيلم من إخراج أنتوني روسو، جو روسو، وبطولة روبرت داوني جونيور ، شادويك بوسيمان، بول بيتاني، مارك روفالو، ديف باتيستا، بول رود.