رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلاكيت تانى مرة.. «السقا» صعيدى بدم خفيف

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأ المخرج محمد سامى تصوير أول مشاهد مسلسل «ولد الغلابة» فى ديكور خاص بمنطقة شبرا منت، تم بناؤه خصيصاً للعمل المقرر عرضه فى رمضان 2019.

المسلسل يشهد عودة للنجم أحمد السقا للدراما التليفزيونية بعد مسلسل ذهاب وعودة الذى قدمه منذ عامين، ويجسد فى المسلسل الجديد شخصية صعيدى، وهى المرة الثانية التى يقدم فيها هذا الدور بعد شخصية خالد حنفى فى فيلم الجزيرة بجزأيه.

المنتج صادق الصباح قال: إن المسلسل الجديد سيكون مفاجأة للجمهور، اتجهنا لبناء قرية كاملة بمنطقة شبرامنت ليتم فيها تصوير كل المشاهد الداخلية، أما المشاهد الخارجية سيتم تصويرها بين قنا وأسيوط، وسيتم تصوير بعض المشاهد فى لبنان.

وأكد الصباح أن المسلسل يقدم السقا كصعيدى بشكل كوميدى، ولذلك استعنا بمصحح اللهجة عبدالنبى الهوارى الذى يعد من أشهر مصححى اللهجات إلى جانب فريق كبير لتقديم اللهجة بشكل متقن تماماً، يضيف لنجاح الشخصية الصعيدية التى قدمها السقا من قبل فى فيلم الجزيرة.

وأضاف الصباح: نراعى فى تصوير المسلسل كافة التفاصيل، خاصة الموضوع، لأن العمل الفنى يتم تصديره لجميع الدول العربية، ولذا لابد أن يكون السيناريو مكتوباً بشكل احترافى كمصنف مصرى، وهذا ما أهتم به دائماً فى عملى الفنى، والكاتب أيمن سلامة حافظ على ذلك بشكل كبير.

وعن توقعاته للمنافسة فى رمضان المقبل قال الصباح: لا أنكر أن الماراثون المقبل يتسم بالضبابية حتى الآن، ولذلك أعتقد أن التعاون بين كل من يعمل فى الوسط الفنى هو الحل الوحيد لإنقاذ الموقف.

وعن المطالب بتخفيض أجور الفنانين قال الصباح: الخوض فى مسألة الأجور أمر يتعلق

بالعرض والطلب، وكل ما يتم تداوله من أرقام الأجور عار تمامًا من الصحة، ومجرد تخمينات خاطئة، وكل الفنانين معنا مدركون للأزمة التى نمر بها فى عالم الدراما، ويراعون الظروف ونتعامل وفق الظروف الحالية، والفنانون يدركون ظروف التسويق المحلى والخارجى ويعلمون جيدًا الأسعار.

وعن العرض على قناة mbc مصر قال: إن القنوات أيضاً تأتى بالعرض والطلب، وتم الاتفاق منذ رمضان 2018 على عرضه داخلياً حصرياً على mbc مصر، وفى الخليج سيتم العرض فى العديد من المحطات كذلك.

المسلسل يشارك فى بطولته محمد ممدوح (تايسون)، مى عمر، كريم عفيفى، ريم سامى، جلال الزكى، إنجى المقدم، هبة مجدى، إدوارد، كريم عفيفى، هادى الجيار، صفاء الطوخى والمؤلف الموسيقى تامر كروان، وإخراج محمد سامى.

ويعد مسلسل «ولد الغلابة» ثالث تعاون بين السقا وشركة المتحدين ميديا برودكشن، حيث قدما معاً مسلسلات «ذهاب وعودة» ومسلسل «الحصان الأسود».  يذكر أن السقا يجسد داخل أحداث العمل شخصية صعيدى فقير لكن بمرور الأحداث تنقلب حياته رأساً على عقب، كل ذلك فى إطار كوميدى اجتماعى.