عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في عيد ميلاده الـ 55.. تعرف على أبرز أعمال الممثل نيكولاس كيج

الممثل نيكولاس كيج
الممثل نيكولاس كيج

يحتفل اليوم نجم هوليوود الشهير، نيكولاس كيج، بعيد ميلاده الـ55 ، بعد أن سرق الأضواء بمجرد ظهوره على الساحة الفنية بفضل موهبته الفريدة والمميزة والتى أهلته لحصد عدد هائل من الجوائز.

تعرض لكم بوابة الوفد أهم وأبرز الأعمال التي قدمها النجم العالمي نيكولاس كيج;

يعد النجم العالمي نيكولاس كيج من أصول إيطالية وبولندية وألمانية ولد في مدينة "لونغ بيتش، كاليفورنيا" عام 1964، أحب التمثيل منذ نعومة أظافره وكانت قرابته من المخرج العالمي فرانسيس فورد كوبولا جواز سفره لعالم السينما.

تميز كيج بعدة مواهب، فهو ممثل ومنتج أفلام أمريكي بدأ مسيرته الفنية عام 1980، وحاصل على الجائزة الأكاديمية في الفنون السنيمائية، وقد عمل أيضًا بالإنتاج والإخراج، وله عدة أفلام كتبها بنفسه، وقد فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في 1995 عن فيلم "مغادرة لاس فيغاس".

بدأ مسيرته السينمائية وكان في العشرينيات، اشتهر بغرابة أطواره فقد قلع أحد أسنانه دون بنج أو مخدر في مشهد من فيلم "نادي القطن 1984، بل وصل به الأمر إلى أكل صرصار حي في فيلم "قبلة مصاص الدماء".

قدم أول بطولة له في فيلم "موون سترك"، ثم حاول التغيير فمثل البطولة في فيلم "ارتفاع أريزونا"، حيث كان ذلك الفيلم الكوميدي أول بوادر موهبته الكوميدية والذي ذكر

أنه أحد أحب الأفلام لقلبه، تبع ذلك فيلم "شهر عسل في فيجاس "، ثم الفيلم الرومانسي "كان من الممكن أن يحصل ذلك لك".

بعد التحول في الأداء استطاع لفت الأنظار إليه، حينما قدم دوره الصعب في فيلم "مغادرة لاس فيجاس" وبفضل دوره في ذلك الفيلم تم ترشيحه لأوسكار أفضل ممثل، وعندئذ كانت المفاجئة بفوزه بالأوسكار ، وعندما تم ذكر اسمه كأحسن ممثل أخذ يهرول راكضًا إلى المنصة لاستلام الجائزة لاهثًا وذكر كلمة مقتضبة جميلة لكنها لم تمنع الصحافة في الصباح التالي من انتقاد لبسه الغريب تلك الليلة حتى أن شهيرة اختارته كأسوأ رجل في الأناقة.

وتوالت الأفلام حيث جاءت أفلام متتالية حققت لكيج مكانه عالية على مستوى العالــم ومنها فيلم "الصخرة، الزنزانة الطائرة، نزع الوجه" والذي يعتبر من أفضل أفلام الأكشن في تاريخ السينما.