عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حصاد 2018: مطربين عادوا للساحة الغنائية بعد غياب طويل

منير ميريام فارس
منير ميريام فارس آمال ماهر أحمد مكي

شهد عام 2018 عودة غنائية قوية مجموعة من مطربي مصر والوطن العربي بعد غياب دام طويلًا عن الساحة الغنائية.

بدأها الفنان أحمد مكي بعودته بقوة بعد غياب عام بعد آخر ألبوماته "أصله عربي" لأسباب مرضية، ليطرح أغنيتي " آخرة الشقاوة" مع محمود الليثي، و"أغلى من الياقوت" على قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، وتخطت نسبة مشاهداتهما الـ15 مليون مشاهدة، حيث سجلت أغنية "آخرة الشقاوة" أكثر من 15 مليون مشاهدة، بينما تخطت أغنية "أغلى من الياقوت" حاجز الـ18 مليون مشاهدة.

وسجلت الفنانة آمال ماهر عودتها بعد غياب 3 سنوات عن إصدار أي ألبومات غنائية، من خلال ألبوم "أصل الإحساس" التي أصدرت منه 3 أغاني على قناته عبر يوتيوب "بداية بدايتك، غديني فرصة، ياما عز عليا بعادك" وحصدت الـ3 أغاني أكثر من 5 ملايين مشاهدة.

 

وبعد شائعات إصابتها بالسرطان، عادت الفنانة ميريام فارس لجمهورها بأغنية "قومي" التي طرحتها على قناتها الرسمية عبر "يوتيوب"،

التي حققت أكثر من 5 ملايين مشاهدة، بعد غياب 3سنوات عن آخر ألبوماتها الغنائية "آمان".

وترك الكينج محمد منير بصمته في 2018 بعد غياب عام عن آخر ألبوماته "الروح للروح دايما بتحن"، ليعود بألبوم "وطن" الذي أصدر منه أغنيتين بعنوان" طاق طاقية، لوباقي"، وحصدا أكثر من 4 ملايين مشاهدة بعد طرحهما على قناته الرسمية عبر "يوتيوب".

وعادت شيرين عبدالوهاب بعد مرور 4 سنوات على آخر ألبوماتها "أنا كتير" الذي طرحته 2014، لتطرح هذا العام ألبوم "نسّاي" على قناتها الرسمية عبر "يوتيوب"،

وعادت بشكل غنائي وموسيقي مختلف، ضم الألبوم 12 أغنية وحصد أكثر من 80 مليون مشاهدة.