عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة منتج سلسلة star Wars جاري كورتز عن عمر يناهز 78 عامًا

بوابة الوفد الإلكترونية

استيقظ العالم على خبر حزين، وهو وفاة منتج سلسلة الأفلام الشهيرة star Wars، وهي سلسلة أفلام الخيال العلمي الأطول والأكثر نجاحًا في تاريخ السينما العالمية، كما أنها تعد واحدة من أشهر السلاسل السينمائية بشكل عام، وتحظى بشعبية هائلة في مختلف دول العالم، وحققت جميع أفلامها عائدات بالغة الارتفاع في شباك التذاكر العالمي وحازت على العديد من الجوائز الفنية، جاري كورتز، عن عمر يناهز 78 عامًا، بعد صراع طويل مع السرطان.

 

قدم كورتز، شخصية "لوك سكاي ووكر" وهي شخصيةٌ خياليةٌ وبطل الثلاثية الفيلمية الأصلية حرب النجوم؛ حيث أدى هذا الدور الفنان مارك هامِل، إلى الشاشة الكبيرة، كما أنتج كورتز "American Graffiti" و "The Dark Crystal".

 

كانت مسيرته المهنية مترابطة بشكل وثيق مع جورج لوكاس، مخرج سلسلة أفلام "حرب النجوم"، ولكن الشريحتين انفصلتا بعد الإنتاج المضطرب لـ "The Empire".

 

بكلمات مؤثرة، نعى الممثل الأمريكي مارك هاميل كورتز، حيثُ كتب عبر صفحته الرسمية على الشبكات الاجتماعية : "لقد فقدت صديقي مدى الحياة".

 

وأضاف: "لقد فقدت صديقًا مدى الحياة.. لقد فقد العالم فنانًا ومنتجًا ضخمًا، لا يمكن المبالغة في تقدير مساهماته في السينما.. يكفي أن أقول أنه كان شرفًا لي أن أعمل معه

وأعرف أنني أفضل رجل لمجرد أنني أعرفه".

بدأ كورتز عمله كمساعد مخرج في "رحلة في الزوبعة" ، وهو فيلم ذو ميزانية منخفضة في عام 1966، قام ببطولته جاك نيكلسون الذي لم يكن معروفًا.

خلال العقد، شغل منصب مدير الإنتاج ومساعد مخرج في عدد من الصور النوعية، بما في ذلك "رحلة إلى ما قبل التاريخ الكوكب" و "كرة الشاطئ". كما غادر هوليوود من 1966 إلى 1969 لخدمته في مشاة البحرية خلال فيتنام حرب.

وجاء في بيان عائلته:"كان جاري زوجًا محبوبًا ، وأبًا ، وجدًا ، وصديقًا ، وزميلًا ، ومعلمًا ، كان عمله وموهبته يمتدان في صناعة الأفلام ، والتصوير الفوتوغرافي ، والموسيقى ، وتاريخ السينما.. كان أحد أفراد مشاة البحرية ، مسافرًا عالميًا، وعاطفًا إنسانيًا طيبًا.. كان رجلا رائعا".