عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على خطي عمر الشريف.. رامي مالك يشق طريق نجوميته في هوليوود

الممثل المصري العالمي
الممثل المصري العالمي رامي مالك

كتبت-علياء أحمد :

 

أصبح الممثل المصري العالمي رامي مالك، ثاني مصري تمكن من أن يحظي بدور بطوله في هوليود، بعد الفنان الكبير الراحل عمر الشريف، شارك النجم الأمريكي المصري رامي مالك في بطولةِ فيلمِ "Papillon" ، الذي يؤدي فيه دورَ مزوّر محترف يُدعى لويس ديجا،و تم طرح هذا الفيلم في يوليو الماضي.

 

بداية مسيرتِه المهنية في أوائل الألفية، كانت أدوار مالك محصورة في شخصياتٍ عربية نمطية وخاصةً الإرهابيةِ، إلي أن تم اختياره من قبل سام إسماعيل لأداء دورِ البطولة، وهو مبرمجُ الحواسيب "اليوت"، في مسلسلِه التلفزيوني " Mr. Robot"، الذي حول مالك الى نجمٍ عالمي وحقق له جائزة الإيمي لأفضل ممثل رئيسي في مسلسل تلفزيوني درامي، ليصبح أول عربي يفوزُ بها،وقد كان نجاج هذا المسلسل وفوزه بجائزة الإيمي هو من فتح له الباب لقديم ادوار مختلفه ، وخاضتاً في الاعمال السنيمائيه التي كان مغلق أمامه في الماضي.

 

ويدور فيلم"Papillon"، الذي يتناول من قصةٍ حقيقية، عن  هنري بابيلون ، الذي يُتهم في جريمة قتل

ظلما ويحكم عليه بالسجن المؤبد في جزيرة نائية، يُنقل اليها على متن سفينة، حيث يلتقي بديغا، الذي يوافق على تمويلِ هروبِه من السجنِ مقابلِ حمايتِه. وتدريجيا تتحول علاقتُهما الى صداقة حميمة، جعلت كلا منهما يضحي بحياتِه من أجلِ الآخر في عالمٍ لا يرحم، الفيلم من بطولة تشارلي هونام،رامي مالك ، تومي فلانغان، إيف هيوسون نينا سنيكر ، اخراج  مايكل نوير، تاليق ديفيد باكلي.

 

و يذكر ان فيلم "Papillon" نسخه الأولى، التي طرحت عام 1973، جسد دور ديغا أحد أبرز نجوم هوليوود آنذاك الحائز على جائزة الأوسكار داستين هوفمان، مما جعل الحل محله في الدور صعب ولكن نجح "مالك" في اجتياز هذه الأخبار.