رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

SAP للوفد: نسعى لتدريب 150 طالب بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات

الدكتور أشرف عبد
الدكتور أشرف عبد الوهاب مدير التحول التكنولوجي بالقطاع الحك

أكد الدكتور أشرف عبد الوهاب، مدير التحول التكنولوجي بالقطاع الحكومي، بشركة SAP الألمانية، أن أرباح الشركة تصل إلى 28 مليار يورو سنويًا ويعمل بها أكثر من 100 ألف موظف وتتواجد مقراتها في 180 دولة حول العالم وتقدم حلولها لأكثر من 25 صناعة.

 

أوضح عبد الوهاب في تصريخات خاصة للوفد على هامش فعاليات النسخة الثامنة لقمة مدراء تكنولوجيا المعلومات أى دى سى ٢٠٢٢ فى مصر التى تنظمها شركة IDC العالمية بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا، أن الشركة تقدم الحلول البرمجية للقطاع الحكومي في مجالات البترول والمالية مصل مشروع الضرائب وكذلك قطاع الأعمال في أكثر من 30 شركة لتطوير البنية التكنولوجية وتمكينهم من إجراءات الحوكمة المالية والإدارية اللازمة لتشغيل الشركات.


أشار إلى أن SAP من الشركات التي تعمل على الصناعات ولديها من التجارب والخبرات الطويلة لوضع دورات العمل اللازمة للشركات لكي تؤدي بكفاءة، ومنها على سبيل المثال مشروع التأمين الصحي والهيئات البريدية.


أضاف أن العالم يعاني من عدة أزمات متتالية بدءًا بسلاسل الإمداد ووباء كورونا وعدم قدرة الصين وهي المورد الرئيس على تقديم المنتجات فكان لابد من البحث عن بدائل أخرى لتجنب التأثير السلبي، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الشحن والتفريغ والحرب الأوكرانية؛ مما وضع ضغوط على كل دول العالم في توفير الحاجات الأساسية على حساب مشروعات التطوير.


شدد على أن كل هذه العوامل جعلت الشركات القادرة على الوصول للموارد الأساسية اللازمة لصناعتها بشكل سريع ورخيص من خلال شبكة كبيرة تجمع العملاء بالموردين لضمان منتج أفضل في الوقت المناسب، كما أن التعاقد يكون إلكترونيًا.


لفت إلى أن SAP أعطت حلول مجانية للعملاء للتغلب على أزمة وباء كورونا، وكذلك منح تعليمية مجانية للهيئات التعليمية، والعمل مع بعض الحكومات في تطبيق لتتبع حاملي فيروس كورونا.


أكد أن الشركة تركز على محور الاستدامة الذي يتوافق مع التوجه المصري حيث تستضيف الدولة قمة المناخ، موضحًا أنه يتم التواصل مع الجهات المختصة لبحث كيفية تقديم الدعم بمختلف أشكاله.


لفت إلى تعاون SAP مع معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تدريب من 20 إلى 25 طالب في كل دورة تدريبية ونسبة التعيين تصل إلى 90%، موضحًا أن الشركة تسعى لزيادة العدد ليصل إلى 150 طالب خصوصًا في ظل الحاجة العالمية إلى هذه الوظائف الجديدة.


تقوم استراتيجية شركة SAP على مساعدة كل الشركات للتحول إلى مؤسسات ذكية، كما أنها الشركة البرمجية الرائدة في تطوير برمجيات المؤسسات والمتخصصة بتمكين الشركات بمختلف أحجامها ومجال عملها من إدارة أعمالها بالشكل الأمثل.


كما أن 77% من العمليات المالية حول العالم تتم عبر أحد أنظمة إس أيه بي، وتساهم تقنياتها المتقدمة مثل تعلّم الآلات وإنترنت الأشياء والتحليلات البرمجية المتطورة، العلاء من الشركات على التحوّل إلى مؤسسات ذكية.


تزوّد SAP المستخدمين والمؤسسات برؤى معمّقة وتعزز التعاون فيما بينهم بما يمكّنهم من التفوق على منافسيهم. وتبسّط التقنيات التي توفرها لتمكّن المستخدمين من تشغيل برمجياتها بالطريقة التي يفضّلونها ودون انقطاع في العمل.