رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لاري إليسون ينضم إلى دعوى الطعن في خسارة ترامب بالانتخابات

لاري إليسون
لاري إليسون

شارك الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل ، لاري إليسون ، في مكالمة حيث قام عدد من الشخصيات المؤثرة في الحزب الجمهوري - بما في ذلك السناتور ليندسي جراهام (جمهوري عن ولاية كارولينا الجنوبية) ومذيع قناة فوكس نيوز شون هانيتي والمحامي ترامب جاي سيكولو - بتبادل الأفكار حول طرق خوض الانتخابات الرئاسية لعام 2020 ، وفقًا لما ذكرته صحيفة واشنطن. بريد. تم الكشف عن تفاصيل المكالمة التي حدثت في 14 نوفمبر 2020 في ملفات محكمة جديدة من دعوى قضائية رفعتها منظمة حقوق التصويت Fair Fight against True The Vote ، وهي منظمة محافظة لمراقبة التصويت في تكساس تشكك في نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

كتب كاثرين إنجلبريخت ، مؤسس شركة True Vote ، إلى أحد المتبرعين ، وفقًا لملفات المحكمة التي راجعتها واشنطن بوست: "كان جيم في مكالمة هذا المساء مع جاي سيكولو وليندسي أو. جراهام وشون هانيتي ولاري إليسون". "شرح العمل الذي كنا نقوم به وطلبوا تقريرًا أوليًا في أسرع وقت ممكن ، لاستخدامه في حشد قواتهم داخليًا ، وهذا ما أعمل عليه الآن".

إليسون من كبار المانحين الجمهوريين وقد استضاف جمع التبرعات للرئيس السابق دونالد ترامب. يبدو أنه لم يعرب أبدًا عن شكوكه علنًا بشأن نتائج انتخابات 2020. بينما تبرع

الرئيس التنفيذي لكلا الحزبين على مر السنين كما تشير Palm Desert Sun ، فقد ضخ مبلغًا كبيرًا من المال في الحزب الجمهوري والقضايا المحافظة منذ انتخابات 2020. تبرعه بمبلغ 15 مليون دولار في فبراير إلى لجنة PAC الفائقة المرتبطة بالسيناتور تيم سكوت (R-SC) هو أحد أكبر تبرعات دورة انتخابات 2022 حتى الآن.

أدى قرب إليسون من ترامب إلى مخاوف من أن شركة أوراكل ربما كانت تتمتع بميزة غير عادلة في التنافس على العقود الفيدرالية خلال الإدارة السابقة. وقعت Oracle عقدًا مربحًا في عام 2020 لمساعدة وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في جمع البيانات عن الأطباء الذين يعالجون مرضى COVID-19 باستخدام هيدروكسي كلوروكين ، وهو دواء مضاد للملاريا يتبناه ترامب. كما أنها تقترب من إبرام صفقة مع TikTok لتخزين بياناتها الأمريكية ، والتي وافق عليها ترامب في عام 2020.