رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتهام Meta بتضليل المستثمرين بشأن المعلومات المضللة

ميتا Meta
ميتا Meta

تقول منظمة Whistleblower Aid إنها قدمت شكاوى إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات التي تتهم Meta بتضليل المستثمرين بشأن الجهود المبذولة للتخفيف من تغير المناخ والمعلومات الخاطئة حول COVID-19 عبر منصاتها.

 

(تعطل واتساب 6 ساعات) أفضل البدائل لنظام iOS

 

زعمت المنظمة غير الربحية، التي تمثلها فرانسيس هاوجين، المخبرة عن المخالفات في ميتا، أن الشركة قدمت "تحريفات جوهرية وإغفالات في بيانات للمستثمرين" حول كيفية تعاملها مع المعلومات الخاطئة، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست، التي اطلعت على نسخ منقحة من الوثائق.

 

قال أندرو باكاج، كبير مستشاري برنامج Whistleblower Aid، لموقع Engadget بأن "الوثائق التي تمت مشاركتها مع لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) توضح تمامًا أن Facebook كان يقول شيئًا ما على انفراد والآخر في العلن فيما يتعلق بنهجها تجاه تغير المناخ والمعلومات الخاطئة حول COVID-19، هذا ليس مجرد تصرف غير مسؤول للجمهور، إنه يضلل المستثمرين الذين لديهم الحق القانوني في الحصول على إجابات صادقة من الشركة.

 

في أحد الإيداعات، التي استندت إلى إفصاحات Haugen، زعم Whistleblower Aid أن Meta لم يكن لديها سياسة واضحة بشأن التضليل بشأن تغير المناخ حتى العام الماضي. تزعم الشكوى أن مثل هذه المعلومات الخاطئة كانت وفيرة على Facebook، على الرغم من تأكيدات المديرين التنفيذيين للمستثمرين بأن الشركة ملتزمة بمحاربة "الأزمة العالمية"، وفقًا لما أوردته The Post.

 

في الشكوى الأخرى، ورد أن المنظمة غير الربحية استشهدت بوثائق داخلية تظهر أن المعلومات المضللة عن فيروس كورونا المستجد COVID-19 وتردد اللقاحات انتشرت على Facebook. هذا على الرغم من أن المديرين التنفيذيين في Meta يدلون بتعليقات عامة حول الإجراءات التي اتخذوها لوقف انتشار المعلومات الخاطئة عن COVID-19.

 

منذ عام 2020، قدمت Meta معلومات واقعية حول COVID-19 وتغير المناخ في مراكز

المعلومات الخاصة بها.

 

كافحت الشركة منذ فترة طويلة لوقف تدفق المعلومات المضللة على Facebook ومنصاته الأخرى. أدت الوثائق التي قدمها Haugen إلى المؤسسات الإخبارية في العام الماضي إلى مصداقية حجج النقاد بأن الشركة تضع الأرباح قبل سلامة المستخدم. في سبتمبر، أفيد أن الشركة قدمت للباحثين معلومات مضللة بيانات غير كاملة.

 

قال المتحدث باسم Meta Drew Pusateri لموقع Engadget: "لقد وجهنا أكثر من ملياري شخص إلى معلومات موثوقة عن الصحة العامة ونستمر في إزالة الادعاءات الكاذبة حول اللقاحات ونظريات المؤامرة والمعلومات الخاطئة، لقد أنشأنا أيضًا مركز علوم المناخ الخاص بنا في أكثر من 150 البلدان لربط الناس بمعلومات مناخية واقعية ومحدثة، مع الشراكة أيضًا مع مدققي الحقائق المستقلين لمعالجة الادعاءات الكاذبة، لا توجد حلول ذات مقاس واحد يناسب الجميع لوقف انتشار المعلومات المضللة، لكننا ملتزمون ببناء أدوات وسياسات جديدة لمكافحتها".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

رواد السوشيال يشتكون توقف فيسبوك وواتس آب

عـــاجل.. عطل مفاجئ يصيب "فيسبوك وواتساب وإنستجرام" في مصر

بعد فيسبوك.. بلاغات عن صعوبات في الدخول إلى تطبيق تيك توك

بعد تعطل تطبيقه.. حساب "واتس آب" يلجأ لتويتر ويرحب بالمغردين