عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موظفة في Blizzard: طُلب مني تجاوز الأمر بعد الإبلاغ عن التحرش الجنسي

Blizzard
Blizzard

في خضم العديد من الدعاوى القضائية والتحقيقات حول مزاعم التمييز بين الجنسين والتحرش الجنسي في Activision Blizzard، أصدرت موظفة الأربعاء بيانًا عامًا حول الإساءة التي قالت إنها تعرضت لها خلال حياتها المهنية التي استمرت أربع سنوات في الاستوديو.

 

تعمل كريستين في Blizzard، المجموعة المسؤولة عن الألعاب بما في ذلك Overwatch و Diablo، ووقفت خارج مقر الاستوديو في إيرفين، كاليفورنيا، مع محاميتها، ليزا بلوم، بجانبها، قالت كريستين من خلال الدموع إنها عانت سنوات من التحرش الجنسي في بليزارد، على الرغم من أنها بدأت كـ "وظيفة أحلامها".

 

قالت كريستين: "لقد كنت متحمسة للغاية لكوني جزءًا من مجتمع يبدو أنه يهتم كثيرًا بموظفيهم، لسوء الحظ، لم يحدث هذا لي، منذ أن عملت في Blizzard، تعرضت لتعليقات وقحة حول جسدي، والتقدم الجنسي غير المرغوب فيه، ولمس بشكل غير لائق، وتعرضت لأحداث فريق مليئة بالكحول وزحف مكعب، تمت دعوتك لممارسة الجنس بشكل عرضي مع مشرفي، وتحيط بها ثقافة الولد الأشقاء التي تضر بالمرأة".

 

قالت كريستين إنها جلبت هذه التجارب السلبية إلى المشرفين عليها وتم تنحيتها جانبًا، وبحسب بيانها، قال رؤسائها إن الرجال الذين تحرشوا بها كانوا يمزحون فقط وإن عليها تجاوز الأمر، قيل لها ألا تذهب إلى قسم الموارد البشرية، قيل لها أن المعتدين عليها لم يرتكبوا أي خطأ في نظر القانون.

قالت كريستين إنها بعد أن اشتكت من الاعتداء الجنسي الذي تعرضت له، تم تخفيض رتبتها وواجهت الانتقام، قالت إنها حُرمت من الأسهم في الشركة والمشاركة الكاملة في الأرباح، وحصلت على الحد الأدنى من الزيادات.

 

في بيانها، قالت كريستين إن صحتها العقلية قد تحطمت بسبب هذه الأحداث، لكنها كانت تتجه للجمهور من أجل النضال من أجل بيئة عمل آمنة لجميع موظفي Activision Blizzard.

 

وقالت: "لدى Blizzard بعض الأشخاص الرائعين الذين يعملون لصالحهم، لكننا بحاجة إلى الشعور بالأمان والدعم من قبل الأشخاص الذين يشغلون مناصب قيادية، وتحميل الأشخاص المسؤولية عن أفعالهم".

 

تواجه Activision Blizzard عدة تحقيقات ودعاوى قضائية فيما يتعلق بثقافتها المزعومة بين الفتى، تقاضي وزارة التوظيف والإسكان في كاليفورنيا الاستوديو بعد أن كشف تحقيق عن سنوات من ممارسات التوظيف التمييزية، وفشل منهجي في التعامل مع التحرش الجنسي بجدية، وثقافة شجعت على الإساءة، وكانت النتيجة، وفقًا لتقرير DFEH، عبارة عن استوديو حيث كان 20 في المائة فقط من الموظفين من النساء، وشغل الأدوار القيادية الرجال البيض فقط.


وأدلت ليزا بلوم، محامية كريستين، بتصريح خاص بها بعد أن تحدث الموظف، نحن هنا لأن ضحايا التحرش الجنسي في Activision Blizzard تم تجاهلهم، ما زالوا يعانون وقد حان الوقت لمنحهم الأولوية".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news