رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أورنج: نتولى تصميم وتشغيل مركز إدارة خدمات العاصمة الإدارية لمدة 5 سنوات

 Cairo ICT 2021
Cairo ICT 2021

اتفق المشاركون في قمة "المدن الذكية.. البنية التحتية والإتاحة التكنولوجية"، التي عقدت، اليوم، ضمن فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT 2021 في دورته الخامسة والعشرين المقامة بمركز مصر للمعارض الدولية في منطقة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر، على دور البنية التحتية الرئيسي في إقامة المدن الذكية، مستعرضين كيفية مساهمة التطبيقات وحلول الرقمنة في تسهيل الخدمات المتاحة لتهيئة بيئة معيشة متكاملة أمام الأفراد. 

 

(اقرأ أيضًا) تعرف على المواصلات الخضراء صديقة البيئة في مصر

 

وأضاف هشام مهران، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "أورنج"، أن الشركة لديها 4 أذرع، الأول يختص بتقديم خدمات قطاع الأعمال، حيث يساعد في تقديم حلولًا تفصيلية للمؤسسات من خدمات البنية التحتية للاتصالات ودعمها بالتطبيقات اللازمة، أما الذراع الثاني فهو خاص بـ"أورنج لابس"، حيث لدينا 250 وحدة تساعد في دعم الأفكار والتطبيقات الجديدة من خلال الاستثمار في الكوادر البشرية.

 

وأضاف مهران أن الذراع الثالث يشمل خدمات البرمجة بهدف متابعة عملية الرقمنة ووضع الرؤى وخطط تشغيل الخدمات، بالإضافة إلى ذراع الخاص بخدمات "الداتا سنتر"، حيث تقوم "أورانج" بتنفيذ أحد أكبر مراكز بيانات بالمنطقة وتصميم وتشغيل وإدارة باستثمارات تزيد على 135 مليون دولار، حيث من المستهدف البدء التجريبي مطلع 2022.

 

أوضح أن المركز يهدف إلى تعزيز البيانات واستضافة جميع منصات المدن الذكية التابعة للعاصمة الإدارية بطريقة مؤمنة ومتكاملة، مشيرًا إلى أن "أورنج" تتولى تصميم وتنفيذ وتشغيل وإدارة مركز إدارة خدمات العاصمة لمدة 5 سنوات، مضيفًا: "أورانج تملك 28 مشغلًا في العالم".

 

أشار المهندس محمد خليل، رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة الإدارية، إلى أن البنية التحتية أهم عنصر لبناء المدن الذكية، موضحًا دور كابلات الألياف الضوئية، حيث تضم العاصمة الإدارية شبكات مؤمنة على درجة عالية من خلال مد حلول التكنولوجيا المتقدمة، التي تحقق أكبر درجة من رضا المواطن.

 

وأضاف خليل أن بيئة العاصمة جاذبة للمستثمرين والشركات، مستشهدًا بزيادة معدل الإشغالات التي تنفذها المؤسسات في العاصمة بالتزامن مع إعلان الرئيس السيسي بدء الانتقال التدريجي إلى العاصمة الإدارية ديسمبر المقبل.

 

وأكد أن العاصمة تستعد لاستقبال نحو 40 ألف موظف خلال المرحلة الأولى من العمل، فضلًا عن تشغيل أكثر من 800 تطبيق مختلف لدعم مختلف الخدمات، مشيرًا إلى أن رؤية عمل العاصمة الإدارية هي إعدادها لتكون نموذج متكامل لأول مدينة ذكية في مصر، ويتم الاسترشاد بها في تنفيذ 14 مدينة أخرى.

 

وأوضح رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة الإدارية أن طرح كراسات شروط المشروعات يعتمد 70% منها على الجانب الفني للشركات المتقدمة، بينما تكون النسبة الباقية 30% خاصة بالعروض المالية، ما يوضح أن الهدف الأساسي تقديم خدمة عالية الجودة وإتاحة قيمة مُضافة مُفيدة للمواطن باعتباره الهدف الأول للمدن الذكية.

 

وشدد محمد على أن جميع الاستثمارات التي يتم ضخها بمشروع العاصمة الإدارية يأتي من عائد بيع الأراضي، الذي وصل إلى 60 مليار جنيه حتى الآن، الذي يعتبر رأسمال الشركة، مؤكدًا أن الدولة لم تتحمل أي تكلفة في العاصمة الإدارية الجديدة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

اليوبيل الفضى لمعرض 2021 Cairo ICT يمزج بين التكنولوجيا وقطاعات الدولة

أسامة كمال: دورة معرض Cairo ICT 2021 الأكبر في تاريخه

لأول مرة.. INNOVATION للحلول التكنولوجية تشارك في معرض CAIRO ICT 2021

دِل تكنولوجيز تستعرض مُسرعات التحول الرقمي في معرض Cairo ICT 2021

RARE Distribution تشارك للمرة الأولى بمعرض Cairo ICT 2021

(اقرأ أيضًا) أسامة كمال: Cairo ICT منصة للجهات الحكومية والخاصة لعرض أحدث حلولها التكنولوجية المتطورة