رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع أسعار المحمول

ارتفاع أسعار المحمول
ارتفاع أسعار المحمول

توقع الخبراء والمتابعين ارتفاعًا قريبًا فى أسعار الهواتف الذكية، بعد انخفاض شحنات الهواتف بنسبة 6% على أساس سنوى فى الربع الثالث من عام 2021، لعددٍ من الأسباب على رأسها أزمة نقص الرقائق.

 وفقًا لـ Canalys، فإن الكثير من ذلك يرجع إلى نقص المكونات الذى جعل من المستحيل على هذه شركات الهواتف المحمولة تلبية طلب المستهلكين.

أثر النقص العالمى فى الرقائق على كل الصناعات التى تعتمد على مكونات الكمبيوتر، وهو الآن يضر بمصنعى الهواتف الذكية، وقد اشتكت NVIDIA و AMD وشركات صناعة السيارات مثل GM.

قال محمد الحداد، عضو مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، نائب رئيس شعبة المحمول، فى تصريحات خاصة للوفد، إن ارتفاع أسعار الهواتف المحمولة نتج عن أزمة وباء فيروس كورونا التى ترتب عليها ارتفاع أسعار المواد الخام، وعلى رأسها نقص

الرقائق، وقلة الانتاج.

تعد سامسونج هى بائع الهواتف الأول فى الربع الثالث بحصة سوقية 23%، وقد أكد محمد مازن مدير مكتب سامسونج مصر، أن قلة الإنتاج مع تداعيات أزمة الوباء أدت إلى زيادة التكلفة ومن ثم ارتفاع الأسعار الذى من المتوقع أن يشهد زيادة فى الفترة المقبلة.

شحنت شركة Samsung الكورية الجنوبية معظم الأجهزة فى الربع الثالث من عام 2021، مدعيةً حصة 23 بالمائة من السوق، وقد تمكنت Apple من زيادة حصتها فى السوق بنسبة 3 نقاط مئوية على أساس سنوي.