رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنتل تبدأ في شحن أول بطاقات رسومات منفصلة من نوع Iris Xe لسطح المكتب

ستظهر أولى بطاقات الرسوميات المخصصة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية من إنتل قريبًا في الأسواق كجزء من أنظمة مسبقة الصنع يمكن للعملاء شراؤها.

 

أعلنت شركة تصنيع الرقائق أنها أطلقت رسميًا بطاقات رسومات سطح المكتب المنفصلة Iris Xe، والتي طورتها مع شركاء، بما في ذلك Asus، أعطتنا إنتل أولاً لمحة عن شريحة الرسومات - المسماة "DG1" أثناء التطوير - في CES 2020، في أكتوبر من العام الماضي، تم طرح أول أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بشرائح رسومات Iris Xe Max من Acer و Asus و Dell للبيع.

 

الآن، يتم أيضًا طرح وحدة معالجة الرسومات Xe المخصصة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية، على الرغم من أن العملاء لا يمكنهم شرائها لبناء منصاتهم الخاصة، تقوم إنتل بشحن الرقاقة إلى الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر سابقة البناء المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك للمستخدمين العاديين.

 

كما يلاحظ Anandtech، تعتمد وحدة معالجة الرسومات المنفصلة DG1 على وحدة معالجة الرسومات المدمجة Tiger Lake مع نفس المواصفات تقريبًا - حتى

أن إصدار سطح المكتب يحتوي على مواصفات أقل قليلاً من نظيره في أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

 

تحتوي وحدة معالجة الرسومات لسطح المكتب على ثلاثة مخرجات للعرض، ودعم HDR، و 80 وحدة تنفيذ و 4 جيجابايت من ذاكرة LPDDR4x المدمجة، هدفها هو "سوق أجهزة الكمبيوتر المكتبية ذات الحجم الكبير والقيمة" على وجه الخصوص وليس أولئك الذين يحتاجون إلى مكونات قوية لمنصات الألعاب.

 

أعلنت إنتل في عام 2020 أنها تعمل أيضًا على وحدة معالجة رسومات منفصلة مركزة على الألعاب تسمى Xe-HPG، ومن المتوقع أن تدعم تتبع الأشعة المتسارع للأجهزة وذاكرة GDDR6 عند إطلاقها في وقت ما من هذا العام.