رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دونالد ترامب يأمر بتقييم المخاطر الأمنية للطائرات الصينية بدون طيار

وقع الرئيس دونالد ترامب أمرًا تنفيذيًا يوجه الوكالات الأمريكية لتقييم أي مخاطر أمنية من الطائرات بدون طيار صينية الصنع في أساطيل الحكومة الأمريكية وإعطاء الأولوية لإزالتها.

 

(اقرأ أيضًا) شاهد.. كيف تزرع الطائرات بدون طيار الغابات

 

وجه ترامب جميع الوكالات الأمريكية لتحديد المخاطر الأمنية التي يتعرض لها أسطول الطائرات بدون طيار الحكومي الحالي من الطائرات بدون طيار التي بنتها الشركات الصينية أو دول أخرى تعتبر خصومًا أجانب، بما في ذلك روسيا وإيران وكوريا الشمالية.

 

(فيديو) تحويل أوراق الأناناس إلى إطارات الطائرات بدون طيار 

 

يوجه أمر ترامب أيضًا الوكالات إلى تحديد الخطوات المحتملة التي يمكن اتخاذها للتخفيف من هذه المخاطر، بما في ذلك، إذا لزم الأمر، وقف جميع الاستخدامات الفيدرالية (للطائرات بدون طيار) المغطاة والإزالة السريعة (للطائرات بدون طيار) من الخدمة الفيدرالية.

 

في الشهر الماضي، أضافت وزارة التجارة الأمريكية شركة SZ DJI

Technology، أكبر شركة لتصنيع الطائرات بدون طيار في العالم، إلى القائمة السوداء الاقتصادية للحكومة الأمريكية، إلى جانب عشرات الشركات الصينية الأخرى.


في يناير 2020، أوقفت وزارة الداخلية الأمريكية أسطولها المكون من حوالي 800 طائرة بدون طيار صينية الصنع، لكنها قالت إنها ستسمح باستخدامها في حالات الطوارئ.


أمر وزير الداخلية الأمريكي ديفيد برنهارد في أكتوبر بوقف مشتريات الوزارة لطائرات بدون طيار صينية الصنع.


في مايو 2019، حذرت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية الشركات الأمريكية من المخاطر التي تتعرض لها بيانات الشركة من الطائرات بدون طيار الصينية الصنع.