رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سامسونج تتوقع انخفاضًا في الأرباح بسبب ضعف الطلب على شرائح الخادم

سامسونج
سامسونج

قالت شركة Samsung Electronics Co Ltd إنها تتوقع انخفاض أرباح الربع الأخير بسبب ضعف الطلب على شرائح الخادم وزيادة المنافسة على الهواتف الذكية، بعد أن سجلت أفضل أرباح تشغيل ربع سنوية في عامين في الربع الثالث.

 

أعلنت أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية ورقائق الذاكرة في العالم عن انتعاش في أسواق الهواتف المحمولة والشرائح العام المقبل على الرغم من أنها كانت قلقة من التعطيل الناتج عن وباء فيروس كورونا والتوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين على المدى القصير.

 

قال بن سوه، نائب الرئيس التنفيذي لعلاقات المستثمرين بشركة سامسونج، في الكشف عن الأرباح: "من المتوقع أن يزداد الطلب العالمي على أساس سنوي، لكن من غير المرجح أن تتراجع حالة عدم اليقين لاحتمال حدوث موجات إضافية من الوباء".

 

أوضحت سامسونج أن الطلب على شرائح الهاتف المحمول سيرتفع في الربع الأخير، إذ عزز العملاء الصينيون الطلبات بعد القيود الأمريكية على

شركة هواوي Huawei، لكن الطلب على شريحة الخادم سيظل ضعيفًا بسبب مخزونات العملاء الكبيرة.

 

قال هان جين مان، نائب الرئيس الأول لأعمال رقائق الذاكرة: "بعد أن أصبحت القيود الأمريكية المفروضة على هواوي سارية المفعول بشكل جدي، زاد الطلب من العملاء الصينيين".

 

تابع هان أن سامسونج تقدمت بطلب للحصول على ترخيصها الأمريكي لتصدير الرقائق إلى هواوي وما زالت تنتظر النتيجة.

 

قفزت أرباح التشغيل في الفترة من يوليو إلى سبتمبر بنسبة 59% لتصل إلى 11 مليار دولار على خلفية أعلى ربح ربع سنوي لشركة Samsung للهواتف الذكية منذ 2014 عند 4 مليارات دولار.