عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مايكروسوفت تشترك مع SpaceX في أعمال الحوسبة السحابية للمساحة

أعمال الحوسبة السحابية
أعمال الحوسبة السحابية للمساحة

 أطلقت مايكروسوفت نشاطًا تجاريًا جديدًا للحوسبة السحابية في محاولة لجعل Azure النظام الأساسي المفضل لصناعة الفضاء.

 

 قال عملاق التكنولوجيا إنه يطور تقنيات لمساعدة القطاعين العام والخاص على الإطلاق بشكل أسرع وللتأكد من تحقيقهما للمهمة، أحد هذه التقنيات - والأول - هو Azure Orbital Emulator، القادر على إجراء عمليات محاكاة ضخمة لكوكبة الأقمار الصناعية.

 

 أضاف عملاق التكنولوجيا أن مجموعات الأقمار الاصطناعية تتطلب تخطيطًا دقيقًا وبروتوكولات تشكيل متطورة تعتمد على الذكاء الاصطناعي وأن المحاكي يمكن أن يساعد المطورين من خلال إنشاء سيناريوهات في الوقت الفعلي باستخدام صور الأقمار الاصطناعية المجمعة مسبقًا.

 

يمكن للشركات والمؤسسات استخدامه لتدريب خوارزميات الذكاء الاصطناعي وللتأكد من أن شبكة الأقمار الصناعية التي يخططون لها ستعمل تمامًا كما كانوا يتوقعونها قبل إطلاق قمر اصطناعي واحد.

 

 إضافة إلى ذلك، تتعاون Microsoft مع شركات الفضاء في إطار المبادرة لتقديم خدمات للصناعة هنا على الأرض، يعد SpaceX أحد أبرز شركائها، والذي سيوفر للعملاق التكنولوجي الوصول إلى شبكة Starlink الفضائية الخاصة به لمركز بيانات Azure Modular MDC.

 

إن MDC هي وحدة مركز بيانات قائمة بذاتها يمكن نقلها إلى أي مكان تحتاجه لاحتياجات الحوسبة السحابية والتخزين، يمكن أن تعمل في ظروف قاسية وفي بيئات صعبة، بما في

ذلك المواقع البعيدة.

 

اختتمت Microsoft إعلانها بوعد بمساعدة العملاء في صناعة الفضاء بمشاريع خارجة وعلى الكوكب، قائلة: "يساعد نهجنا في معالجة بعض أصعب التحديات التكنولوجية التي يواجهها عملاؤنا في الفضاء: التعامل مع الكمية الهائلة من البيانات التي يتم إنشاؤها من الأقمار الصناعية، وتقديم الخدمات السحابية وعرض النطاق الترددي إلى أبعد المواقع، وتصميم أنظمة فضائية شديدة التعقيد، بالاقتران مع نظامنا البيئي للشركاء أكثر مما يمكن أن يساعد في توفير هذه البيانات بشكل أسرع، فإننا نجعل من السهل العثور على الإحصاءات وإجراء الاتصالات التي لم تكن ممكنة من قبل".

 

أضافت: "نحن على استعداد لدعم العملاء في مهامهم الفضائية خارج الكوكب وعلى كوكب الأرض، واستخدام قوة السحابة وتكنولوجيا الفضاء لمساعدة الأعمال التجارية عبر الصناعات على إعادة تصور الحلول لبعض المشكلات الأكثر صعوبة في العالم".