عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العدل الأمريكية تطالب المحكمة بحظر WeChat من متاجر التطبيقات

WeChat والرئيس دونالد
WeChat والرئيس دونالد ترامب

طلبت وزارة العدل الأمريكية من قاضٍ فيدرالي في سان فرانسيسكو الجمعة السماح للحكومة بمنع شركة آبل وشركة جوجل التابعة لشركة Alphabet Inc من تقديم WeChat للتنزيل في متاجر التطبيقات الأمريكية.

 

طلبت المذكرة من قاضية الصلح الأمريكية لوريل بيلر تأجيل أمرها الأولي الصادر السبت، أدى هذا الأمر القضائي إلى حظر أمر وزارة التجارة الأمريكية الذي كان من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في وقت متأخر من يوم 20 سبتمبر، ومن شأنه أيضًا منع المعاملات الأمريكية الأخرى مع WeChat التابعة لشركة Tencent Holding، مما قد يجعل التطبيق غير قابل للاستخدام في الولايات المتحدة.

 

قال ملف وزارة العدل إن طلب بيلر كان خاطئًا ويسمح بالاستخدام المستمر وغير المقيد لتطبيق WeChat، وهو تطبيق للهاتف المحمول حدد الفرع التنفيذي أنه يشكل تهديدًا للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة.

 

قدمت Tencent "اقتراح التخفيف" الذي سعى إلى إنشاء إصدار أمريكي جديد من التطبيق، ونشر إجراءات أمنية محددة لحماية التعليمات البرمجية المصدر للتطبيقات الجديدة، وإقامة شراكة مع مزود سحابي أمريكي لتخزين بيانات المستخدم، وإدارة

التطبيق الجديد من خلال كيان مقره الولايات المتحدة.

 

ومع ذلك، فإن اقتراحها لا يزال يسمح لـ Tencent بالاحتفاظ بملكية WeChat ولم يعالج مخاوف الولايات المتحدة بشأن الشركة.

 

دعماً لحججها، نشرت وزارة العدل أجزاءً من مذكرة وزارة التجارة بتاريخ 17 سبتمبر تحدد معاملات WeChat ليتم حظرها، وقالت المذكرة إن تطبيق WeChat للهاتف المحمول يجمع وينقل المعلومات الشخصية الحساسة عن الأشخاص الأمريكيين، والتي يمكن الوصول إليها من Tencent وتخزينها في مراكز البيانات في الصين وكندا.

 

WeChat هو تطبيق هاتف شامل يجمع بين خدمات مشابهة لـ Facebook و WhatsApp و Instagram و Venmo، يعد التطبيق جزءًا أساسيًا من الحياة اليومية للكثيرين في الصين ويضم أكثر من مليار مستخدم.